صباري يسائل وزير النقل عن أزمة الطيارين المتدربين بالخطوط الملكية المغربية

0 10٬896

وجَّهَ؛ النائب البرلماني، محمد صباري، سؤالا كتابيا، لوزير النقل واللوجستيك، حول أزمة الطيارين المتدربين بالخطوط الملكية المغربية.

وقال صباري في سؤاله، إن “105 طيارا متدربا بالخطوط الملكية المغربية تم توقيف عقود التكوين التي تربطهم بشركة الخطوط الملكية المغربية نظرا لتداعيات جائحة كوفيد”.

والى ذلك، يضيف صباري، “كما تم توقيف المنحة الشهرية الخاصة بهم وحرموا من التغطية الصحية وكذا إسهامات الشركة في مختلف الصناديق لمدة سبعة أشهر من شهر غشت 2020”.

وزاد مسترسلا في سؤاله، “فوجئوا بأن شركة الخطوط الملكية المغربية تحاول فرض اقتراح عقود جديدة بشروط مغايرة تحت طائلة تهديدهم بالفصل من العمل، والخطير أنها تحاول إرغامهم على إبرام عقود مع شركة أخرى وهي شركة ATLAS MULTI SERVICE، والتوقيع على خفض أجورهم بنسبة 45% وتقديم طلب لشركة الخطوط الملكية المغربية قصد السماح للطيار المتدرب بالعمل لدى شركة ATLAS MULTI SERVICE كشكل من أشكال التحايل على القانون وضرب حقوق الطيارين”.

ومما سبق ذكره، سائل صباري الوزير عن استراتيجية الوزارة لحل أزمة الطيارين المتدربين بالخطوط الملكية المغربية وحمل الشركة على الوفاء بالتزاماتها؟.

خديجة الرحالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.