صبيحي: ندعم الحفاظ على “أبينيدا” بشكلها الحالي لما لذلك من حمولة تاريخية وثقافية

0 430

قال النائب الثاني لرئيس مجلس جماعة العرائش السيد مومن صبيحي، إن المقترح الذي كان قد جرى التفاوض بشأنه في وقت سابق مع المستثمر الفرنسي وطرح للنقاش خلال دورة فبراير 2020، بخصوص تقسيم بناية سينما “أبينيدا” إلى 3 قاعات، (المقترح) ليس مجديا وذلك لعدة أسباب ترتبط أساسا بمحدودية دخل الساكنة، كما أن عملية تجهيز 3 قاعات سيكون من الصعب تغطيتها بالمداخيل التي ستحققها هذه القاعات في حال إحداثها.

ودعم صبيحي المقترح الذي يروم الحفاظ على القاعة السينمائية بشكلها الحالي والتاريخي، شكل بالإضافة إلى تصميمه المعماري المتميز، فهو له حمولة ثقافية مرتبطة بتاريخ المدينة ككل وليس من السهل التفريط فيها.

“ونؤكد أن المسار الذي يمضي فيه النقاش هو الحفاظ على قاعة سينمائية واحدة وما نطمح إليه بالخصوص هو استعادة هذه القاعة لدورها الثقافي الإشعاعي”، يقول صبيحي.

تجدر الإشارة إلى أنه في ظل القانون التنظيمي الجديد للجماعات الترابية، وبناء على ما تمخضت عنه أشغال الدورة ما قبل الأخيرة لمجلس جماعة العرائش، تقرر تأسيس “شركة التنمية المحلية أبينيدا” بشراكة مع المجلس الإقليمي للعرائش وشركة أطلس المتخصصة في مجال السينما والتوزيع.

مراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...