صحفي روسي .. النزاع المفتعل بالصحراء المغربية قد حسم.

0 356

ابرزت وكالة الانباء الروسية “ريافانا”أن النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية “قد حسم” مؤكدة أن المجتمع الدولي مع السيادة الكاملة للمغرب على الصحراء.

وشدد كاتب المقال الصحفي الروسي فلاديمير شارابوف على أن جبهة البوليساريو غير قادرة بالمرة على مواجهة القوات المسلحة الملكية المغربية، وماتصدره الجبهة من ضجيج ، ما هو إلا محاولة لفت الانتباه.

وأضاف أن مايتم الترويج له من قبل الجبهة الانفصالية حول الوضع في الصحراء المغربية، بما في ذلك استئناف الحرب لا يعدو أن يكون مجرد تصريحات صاخبة مبالغ فيه الى حد كبير ، مؤكدا أن الانفصاليين غير قادرين بالمرة على مواجهة الجيس الملكي، والمواجهة المفتوحة ستنتهي بهزيمة كاملة للانفصاليين.

وسجل الصحفي الروسي أنه على عكس مايدعيه الانفصاليون، فإن الكثير من الدول فتحت بعثات دبلوماسية في منطقة الصحراء ، وحتى فرنسا التي تتحدث عن حل عادل، لاتعارض بأن تصبح الصحراء ذات حكم ذاتي ، وهو المقترح الذي قدمه المغرب لحل النزاع؛ مضيفا أنه لايتم التعبير عن الاستياء في هذا الملف سوء من قبل جبهة البوليساريو والجزائر وجنوب افريقيا.

سفيان خليهنا

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...