صحف ومواقع إخبارية بشمال إفريقيا تشيد بمضامين لقاء طنجة.

0 399

أشادت العديد من الصحف والمواقع الإخبارية بأشغال اللقاء التشاوري الذي شاركت فيه أحزاب من شمال إفريقيا يومي 23 و24 فبراير 2019 بمدينة طنجة، مسلطة الضوء على أهمية الإعلان عن ميلاد شبكة الأحزاب الديمقراطية.

وتطرق الموقع الإخباري “العرب” إلى أشغال لقاء طنجة بالتفصيل من خلال تحليل مداخلات الأمناء العامين وممثلي الأحزب المشاركة، معتبرا أن ميلاد شبكة الأحزاب الديمقراطية تجسد شكلا من أشكال الوحدة بين أحزاب منطقة شمال إفريقيا، ومن أهدافها كذلك الاصطفاف ضد قوى الظلامية.

وأبرز الموقع الإخباري ذاته أن أحزاب شمال إفريقيا عبرت عن آمالها في تحقيق اندماج مغاربي، وإحياء مشروع الاتحاد المغاربي المعطل لمواجهة المخاطر والتحديات المشتركة.

في حين، وصف الموقع الإخباري “أنباء تونس” مشاركة محسن مرزوق الأمين العام لحركة مشروع تونس بالإيجابية بالنظر إلى المحاور الأساسية التي تطرق لها في مداخلاته خلال لقاء طنجة، معرجا على تفسير الواقع المعاش حاليا في تونس سياسيا واجتماعيا واقتصاديا بالنظر إلى التغيرات التي فرضها المسار الانتقالي.

وأضاف الموقع الإخباري “أنباء تونس” أن اللقاء التشاوري لأحزاب شمال إفريقيا تميز بمداولات عميقة وصريحة ومثيرة، بعد تشخيص دقيق للوضع العام الحالي بالمنطقة، مبرزا إجماع الأحزاب على الأرضية السياسية التي تضمنت أهداف ووسائل عمل شبكة الأحزاب الديمقراطية.

وفي السياق ذاته، اعتبرت صحف ومواقع إخبارية أخرى الصادرة بدول شمال إفريقيا أن اللقاء يشكل أرضية سياسية للعمل بطريقة تشاركية وفق منهج ديقراطي حداثي، مشيدة بمضامين البيان الختامي للقاء طنجة.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...