صحيفة إيطالية: المغرب أصبح بلدا يضرب به المثل بفضل الحملة المتقنة للتلقيح

0 342

تجاوز عدد المستفيدين من الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس “كوفيد-19” بالمغرب، إلى حدود أمس الخميس 18 فبراير 2021، عتبة مليوني شخص.

ومكن التقدم الذي يحزره المغرب في عملية تلقيح المواطنات والمواطنين من تبوأ المرتبة الأولى إفريقيا في هذا المجال، من حيث عدد المواطنين الذين تلقوا التلقيح ومن حيث نسبة هؤلاء المواطنين في عدد السكان، حيث تحتل المملكة المرتبة 15 عالميا من حيث عدد الملقحين.

وفي هذا الصدد، أكدت صحيفة “ال ميساجيرو” الإيطالية أن المغرب أصبح بلدا يضرب به المثل بفضل الحملة المتقنة لتلقيح مواطنيه بشكل سريع، مشددة على أن المغرب أصبح مفاجأة العالم، بعدما أضحى يتزعم دول المعمور في تطعيم مواطنيه بلقاح كورونا، فيما لاتزال عشرات الدول الأوربية تبحث عن لقاح ولم تجده.

ونشرت ذات الصحيفة مقالا حول الحملة الوطنية للتلقيح تخت عنوان “المفاجأة هي المغرب: تم ​​تطعيم أزياد من مليوني مواطن”، مشيرة إلى أن حملة التلقيح بالمغرب مثيرة للدهشة، حيث أصبحت المملكة من أكبر دول العالم التي تلقى مواطنوها لقاح كورونا في ظرف قياسي لم يتعدى 20 يوماً.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...