صحيفة إيطالية: المغرب أفضل من جميع الدول الأوربية في التلقيح ضد كورونا

0 245

تواصل عملية التلقيح ضد فيروس كورونا،ةالتي أطلقها جلالة الملك محمد السادس أواخر شهر يناير الماضي، في حصد الإشادات الدولية بالنظر إلى السرعة التي تسير بها العملية وكذلك من حيث اللوجستيك.
وفي هذا الصدد، نشرت أكبر صحيفة في إيطاليا “كورييري ديلا سيرا”، تقريرا حول حملة التلقيح ضد فيروس كورونا في المغرب، حمل عنوان “المغرب أفضل من فرنسا وإيطاليا: 9 في المائة من السكان محميين”، مذكرة أنه سيتم تحصين 94 في المائة من سكان المغرب.

وأبرزت الصحيفة الإيطالية، أن المغرب يتسلق التصنيف العالمي بثبات فيما يخص التلقيح ضد كورونا، مؤكدة أن الحملة غطت نسبة أعلى من السكان مقارنة بإيطاليا وفرنسا وجميع الدول الأوروبية تقريبا، مضيفة أن المملكة شكلت استثناء فريدا في التطعيم ضد الفيروس.

يذكر، أن عدد من استفادوا من التلقيح بلغ ثلاثة ملايين و657 ألف و468 شخصا (الجرعة الأولى)، فيما بلغ عدد المستفيدات والمستفيدين من الجرعة الثانية من التلقيح بلغ 293 ألفا و857، حسب النشرة اليومية لنتائج الرصد الوبائي لـ(كوفيد-19).

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...