صربيا تدعم مقترح الحكم الذاتي للصحراء المغربية

0 158

أجرى وزير الخارجية ناصر بوريطة مباحثات مساء اليوم الأربعاء، مع نظيره الصربي نيكولا سيلاكوفيتش تمحورت حول عدد من القضايا الثنائية ذات الاهتمام بين المغرب وصربيا

وشدد وزير خارجية جمهورية صربيا خلال هذا اللقاء على الجهود الدبلوماسية والسياسية التي ما فتئت تبذلها المملكة للتوصل إلى حل سياسي وواقعي وعملي ودائم لقضية الصحراء و ذلك بروح من التوافق والواقعية والامتثال التام لقرارات مجلس الأمن.

وفي هذا الإطار، تعتبر جمهورية صربيا على لسان وزير خارجيتها المبادرة المغربية للحكم الذاتي، تحت سيادة المغرب، حلا جادا وموثوقا به.

من جانبه، أكد بوريطة على دعم المغرب للوحدة الترابية بصربيا معتبرا أن الرباط ضد الانفصال وتشدد على أن كوسوفو جزء لا يتجزأ من التراب الصربي.

إلى ذلك، وقع الطرفان مذكرة تفاهم بشأن المشاورات السياسية بين وزارة خارجية جمهورية صربيا ووزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج بالمملكة المغربية، بالإضافة إلى برنامج التعاون في مجالات الثقافة والتعليم العالي والبحث العلمي والإعلام والاتصال (2021- 2024)، وكذا اتفاق بشأن التعاون في مجال الدفاع سيساهم في تبادل المعارف والخبرات وتعزيز العلاقات الثنائية.

وديع تاويل

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...