صفعة جديدة للبوليساريو.. البرلمان الألماني يشطب مناقشة الوضع في الصحراء المغربية

0 403

تلقت جبهة البوليسارو الانفصالية صفعة قوية أخرى، بعدما شطب البرلمان الألماني جلسة مناقشة حول الوضع في الصحراء المغربية من جدول أعماله، التي كانت مبرمجة أمس الخميس 14 يناير 2021.

ويأتي شطب جلسة المناقشة بناء على سحب حزب الخضر مقترح بهذا الخصوص، وتقديم مقترح آخر سماه “تجنب التصعيد في الصحراء وجعل وساطة الأمم المتحدة ممكنة”، وهو المقترح الذي يدعو الحكومة الألمانية إلى الضغط في اتجاه تحريك الوساطة الأممية، بعدما كان الحزب المذكور قد تقدم بمقترح يعاكس الوحدة الترابية للمغرب، مع التصويت عليه، غير أن لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان ذاته أوصت برفض هذا المقترح.

وكان سفير جمهورية ألمانية الاتحادية بالرباط، غوتز شميدت بريج، قد أكد، أخيرا، أن المغرب هو الشريك الأكثر استقراراً وثقة في المنطقة المغاربية، مشددا على أنه من الصعب إيجاد حل أكثر واقعية وذي ثقة، مثل هذا المشروع الذي يقترحه المغرب.

واعتبر السفير الألماني أن وضعية جبهة “البوليساريو” اليوم صعبة بعد تلقيها ضربتين متتاليتين مؤخرا، الأولى في أحداث معبر الكركرات، والثانية من خلال الاعتراف الأمريكي، مبرزا أن “البوليساريو” عليها أن تعي بأن مسألة وجود دولة صحراوية مستقلة أمر لا يمكن تحقيقه على أرض الواقع.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...