صلوح: رهاننا اليوم هو إدماج نخب شابة قادرة على الانخراط في الأوراش الكبرى للحزب

0 661

أكد محمد صلوح، نائب رئيسة منظمة شباب حزب الأصالة والمعاصرة، أن الدورة الخامسة للمجلس الوطني للمنظمة، المزمع عقدها يوم الجمعة 15 مارس 2019 بمدينة الرباط، الهدف منها بالأساس التحضير للمؤتمر الثاني للمنظمة، وفق منطوق المادة 33 من النظام الداخلي المصادق عليه خلال المؤتمر التأسيسي بتاريخ 14 و15 مارس 2015.

وأوضح صلوح، في تصريح لبوابة “بام.ما”، أن هذه الدورة، التي ستنظم تحت شعار “تجديد النخب.. رهان مستمر”، تأتي مع اقتراب انتهاء المدة القانونية للمكتب الوطني المحددة في أربع سنوات، مبرزا أن الغاية من تنظيم هذه الدورة هي مناقشة المساطر المتعلقة بتشكيل اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الثاني للمنظمة.

واعتبر ذات المتحدث، أن الدورة الخامسة للمنظمة ستشكل فرصة لمناقشة كيفية جعل الشباب يساهم مع الحزب في بلورة المشروع الديمقراطي، وجعل المنظمة تنظيما قويا مبادرا في الفعل والحركة للدفع بعجلة التنمية والحكامة والمقاربة التشاركية”، مضيفا “الرهان الأكبر اليوم على إدماج نخب جديدة في الحزب قادرة على رفع التحدي من خلال انخراط الشباب في الأوراش الكبرى التي أطلقها المكتب السياسي والمكتب الفيدرالي منذ دورة المجلس الوطني الأخيرة”.

وكان المكتب الوطني لمنظمة شباب حزب الأصالة والمعاصرة، قد عقد اجتماعا، شهر فبراير الماضي، من أجل التفاعل مع الوضع التنظيمي للحزب وتدارس الخطوات التحضيرية للمؤتمر الوطني الثاني لمنظمة الشباب، حيث تم خلال الاجتماع مناقشة الوضعية التنظيمية لمنظمة الشباب، مستحضرا حجم الآمال المعقودة على منظمة الشباب كرافعة أساسية للحزب، وتواقا إلى منظمة أكثر فاعلية ونجاعة في نسختها الثانية.

وأكد المكتب الوطني للمنظمة، في بلاغ صادر عنه عقب الاجتماع، استعداده التام من أجل تعزيز الروح الإيجابية التي يعيش على إيقاعها الحزب منذ الاجتماع المشترك ليوم 05 يناير 2019، كما يدعو كافة شابات وشباب الحزب إلى الانخراط المبدئي المسؤول والجاد في إنجاح اللقاءات التعبوية الجهوية التي سطرها الحزب، والحرص على التعامل معها كمدخل تمهيدي للإسهام في تعبئة مناضلات ومناضلي الحزب بغية إنجاح دورة المجلس الوطني المقبلة للحزب.

كما نوه المكتب بالمجهودات الرزينة والواعية بعمق لأهمية الانتصار لملكة تدبير الاختلاف، والتي يقوم بها الأمين العام للحزب حكيم بن شماش، ورئيسة المجلس الوطني فاطمة الزهراء المنصوري، ورئيس المكتب الفيدرالي محمد الحموتي، وفي هذا الإطار، جدد استعداده للانخراط المبدئي في جميع المبادرات التي تروم تأهيل أداء ومردودية الحزب حتى يلعب الأدوار المنوطة به.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...