صليحة حاجي تحضر أشغال المجلس الإداري لجامعة محمد الأول بوجدة

0 135

ارتباطا بالاتفاقيات التي أبرمها مجلس جهة الشرق مع جامعة محمد الأول بوجدة، حضرت، يوم الاثنين 27 دجنبر الجاري، نائب رئيس مجلس جهة الشرق؛ السيدة صليحة حاجي؛ أشغال المجلس الإداري لجامعة محمد الأول بوجدة، حيث تمت الإشادة بالاهتمام الذي يوليه مجلس الجهة للجامعة التي تسهم في الرقي على المستوى الجهوي؛ عن طريق تحريك عجلة الدينامية التنموية وتشجيع الاقتصاد داخل تراب جهة الشرق.

وتم خلال اللقاء؛ التوقف عند اتفاقيات الشراكة المبرمة بين جامعة محمد الأول بوجدة ومجلس جهة الشرق، والتي تروم تنويع وتقريب العرض التربوي على أساس الإنصاف والتوازن المجالي بمساهمة مالية تنيف عن 103 مليون درهم.

وتهدف الاتفاقيات أيضا، إلى دعم الطالب المقاول من أجل خلق حاضنة المشاريع المقاولاتية بمبلغ 5 مليون درهم، فضلا عن تعاونه وتكريسه للبعد الإفريقي.

ويذكر أن مجلس جهة الشرق، كان قد أبرم اتفاقية مع رئاسة جامعة محمد الأول بوجدة، بغرض إحداث دار إفريقيا لإيواء الطلاب، والمدرسة الوطنية للهندسة المعمارية.

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...