صندوق الإيداع والتدبير يشرع في تفعيل مقتضيات قانون تبسـيط المساطر الإدارية

0 137

أعلن صندوق الإيداع والتدبيـر للاحتياط عن تفعيـل المطابقة لمقتضيات القانون رقم 19 .55 المتعلق بتبسـيط المساطر والإجراءات الإدارية للمؤسسـتين اللتين يسـيرهما : الصندوق الوطني للتقاعد والتأمـيـن ( CNRA )، والنظام الجماعي لمنـح رواتب التقاعد ( RCAR )

وذكر (بلاغ) للصندوق، أن هذه العملية، التي تندرج في إطار التحسـن المسـتمر لعلاقته مـــع المواطن، تهـــدف إلـى تطبيـق المبــادئ التـي أرسـاها القانــون داخـل صنـــدوق الإيــداع والتدبيـر للاحتيــاط، سـيما تلك المتعلقـة بالثقـة بــيـن الإدارة والمرتفقين.

وأوضح البلاغ ان هذه العملية تروم إعمـــال مبادئ الشـــفافية وتبســـيط المساطر والإجراءات الإداريـة، والتخفيــض مـــن المصاريــف والتكاليـف المترتبـة عـــن الخدمات الإداريـــة سـواء بالنسـبة للمرتفـق وللإدارة .

وحسب ذات المصدر ، فإن هذه العملية تراعـي التناسـب بـيــن موضـوع القـــرار الإداري والوثائـق والمسـتندات والمعلومـات المطلوبـة للحصـــول عليـه، والحـرص علـــى التحسـن المسـتمر لجـودة الخدمـات المقدمة للمرتفقـين واحتـــرام الآجـــال.

الشيخ الوالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...