ضمانا لسرعة وفعالية التدخل .. مصالح الأمن الوطني تتعزز ب 600 مركبة جد متطورة تقنيا

0 315

تستمر، المديرية العامة للأمن الوطني في تفعيل برنامج تحديث أدوات اشتغالها مركزيا وكذا في باقي المستويات الترابية. وبهذا الخصوص سيتم تعزيز المصالح التابعة للمديرية بحوالي 660 مركبة جديدة تتوفر فيها أجدد التقنيات، وذلك من تمكين الوحدات الأمنية وفرق التدخل من آليات (عربات منقولة) تتيح لها تنفيذ المهام المنوطة بها من حيث حفظ الأمن وسلامة المواطنين في أفضل الظروف الممكنة.

وأشار بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، إلى أن مصالح المديرية، راهنت على تجهيز مختلف الفرق والمصالح الأمنية بسيارات وعربات ودراجات نارية تتلاءم وطبيعة مهامها، والتي تمثلت أساسا في سيارات نفعية خاصة بشرطة النجدة وسائر التشكيلات الأمنية الأخرى.

إضافة إلى سيارات رباعية الدفع للتدخل في مختلف الوضعيات، وسيارات خفيفة، ودراجات رباعية العجلات ودراجات نارية من الحجم الكبير، وكذا شاحنات لنقل خيالة الأمن الوطني وكذا مركبات خاصة بالفرق السينو-تقنية (الكلاب المدربة للشرطة).

العربات الجديدة التي ستجد طريقها إلى حظيرة السيارات التابعة للمديرية العامة للأمن الوطني، تشمل حافلات لنقل الموظفين في إطار المهام الرسمية والنظامية، بطاقة استيعابية للنقل تتراوح ما بين 11 و21 مقعدا، وكذا شاحنات خاصة بالمجموعات المتنقلة لقوات حفظ النظام، بالإضافة إلى 36 سيارة إسعاف وثلاث شاحنات لقطر العربات.

وفي نفس الإطار، سيتم تدعيم المجموعات المتنقلة لحفظ النظام ب 14 شاحنة لضخ المياه، مجهزة بكاميرات مراقبة وتوثيق التدخلات، وآليات لإفساح الطريق وإزاحة العراقيل التي تعترض انسيابية السير والجولان، فضلا عن معدات أخرى متطورة لضمان التدخل عن بعد.

وأوضحت المديرية العامة للأمن الوطني أن هاته “الدينامية اللوجيستيكية” الهدف منها تحديث وتطوير حظيرة السيارات والمركبات الأمنية، على النحو الذي يسمح بضمان السرعة والجاهزية في الاستجابة لنداءات المواطنين، وضمان النجاعة والفعالية في عمليات التدخل، فضلا عن تمكين مختلف مصالح الأمن الوطني من الاضطلاع بمهامها النبيلة المتمثلة في خدمة قضايا المواطنات والمواطنين.

مـــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...