ضمان “الأمن المائي” ضمن أولويات اشتغال مجلس جماعة شقران

0 255

يعمل، المجلس الجماعي لشقران (إقليم الحسيمة) برئاسة السيد عبد الكريم الزكاغي، منذ فترة، على تنزيل عدد من المبادرات الرامية إلى تحسين البنية التحتية ذات الصلة بالمــــاء كمادة هامة وحيوية والحفاظ على الفرشة المائية بالمنطقة.

واستكمل المجلس مشروعا تنمويا يهدف إلى ضمان سبل الحصول على الماء باعتباره حقا من حقوق الإنسان ومن أولى الأولويات، وبالأساس تمكين ساكنة الدواوير الواقعة داخل تراب جماعة شقران هذه المادة الحيويةّ.

وفي هذا الإطار، عمل المجلس على توسيع شبكات الماء الصالح للشرب، وبناء مجموعة من الخزانات لتجميع الماء في الدواوير التي تعاني من ندرة المياه، ويتعلق الأمر بكل من: تمكلوين، بوهيا، مقصوريت، مالو، سمار الأسفل، خلوقت وتفساست.

وأوضح الزكاغي خلال زياراته الميدانية التفقدية لبعض الدواوير، أن هذا المشروع يندرج تنفيذه في إطار برنامج فك العزلة بتراب الجماعة وتحسين البنية التحتية وتقريب هذه المادة الحيوية من السكان مع الحفاظ على الفرشة المائية، نظرا لأن المنطقة عانت في السنوات الأخيرة من ظاهرة الجفاف ونقص في المياه.

مـــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...