ضمن أشغال المؤتمر الإقليمي للرباط .. قيادات البام تؤكد ضرورة العمل على الحفاظ على المكتسبات المحققة في المحطات السابقة

0 431

جرى، يومه الأحد 01 ماي 2022, انتخاب يونس التايب بالاجماع ، أمينا عاما إقليميا للحزب بمدينة الرباط، وذلك خلال المؤتمر الإقليمي المنظم تحت إشراف الامانة الجهوية للحزب بجهة الرباط سلا القنيطرة.

وعرف المؤتمر حضور كل من أعضاء المكتب السياسي: فاطمة السعدي – نائب الأمين العام-؛ محمد المهدي بنسعيد، وليلى بيلغة؛ والنواب البرلمانيين اديب بنبراهيم وعبد الفتاح العوني ولطيفة لبليح؛ ورئيس مقاطعة اليوسفية السيد ابراهيم الجماني، إلى جانب نواب عمدة مجلس مدينة الرباط ومستشاري ومستشارات الجماعات.

وفي كلمة بالمناسبة؛ أشادت السيدة السعدي بالنتائج الممتازة التي حققها حزب الأصالة والمعاصرة في الإستحقاقات الإنتخابية الأخيرة على المستوى الوطني.

وثمنت السعدي؛ في ذات السياق الانتصارات التي حققتها الدبلوماسية المغربية تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده؛ فيما يتعلق بقضيتنا الوطنية الأولى وحشد المزيد من الاعترافات الدولية بعدالة قضيتنا وجدية وواقعية مبادرتنا الرامية إلى تمكين الأقاليم الجنوبية حكما ذاتيا في اطار السيادة المغربية، وهو الاعتراف الذي أقدمت عليه جارتنا الشمالية إسبانيا بحكم علاقتنا التاريخية.

وأثنت السعدي على المبادرات الحكومية الرائدة التي أقدمت عليها الحكومة فيما يخص تقوية دعائم الحوار الاجتماعي؛ ودعم القطاع الفلاحي والنقل … وهو توجه يدل على أن الحكومة عازمة ماضية في تنزيل برنامجها رغم وجود بعض الإكراهات.

من جهته؛ أكد السيد بنسعيد، على استمرارية العمل من خلال تواصل دائم وفعال بين القيادة الحزبية والمواطنين عبر مناضلات ومناضلي الحزب، ومواصلة الترافع عن مشاكل المواطنين بالجماعات الترابية.

وأضاف بنسعيد؛ أن التنظيم سيعمل إلى جانب المناضلات والمناضلين للحفاظ على مكتسبات الحزب الانتخابية بإقليم الرباط وعموم الجهة، من خلال عقد لقاءات تواصلية ونهج سياسة القرب مع المواطنين؛ تجسيدا للشعار الذي رفعه الحزب دائما التغيير الآن.

ومن جهتها؛ أوضحت السيدة بيلغة، أن هذا المؤتمر يأتي في إطار الدينامية التنظيمية لحزب الأصالة والمعاصرة؛ التي سطرها المكتب السياسي برئاسة السيد الأمين العام عبد اللطيف وهبي، وهي الدينامية التي تهدف إلى تقوية الحزب على المستوى التنظيمي والتواصلي.

مداخلات السادة النواب والمستشارين البرلمانيين ومنتخبي الجماعات الترابية بالعاصمة الرباط؛ نوهت بالنتائج المحققة كذلك على مستوى الجماعات والدوائر الانتخابية بالعاصمة.

وطالب المتدخلون؛ بضرورة مواصلة خدمة الوطن والمواطن ونهج سياسة القرب، وضرورة انخراط مناضلي ومناضلات الحزب في الدينامية التواصلية والتنظيمية التي يسعون الى نهجها ميدانيا عبر خطة عمل.

تحرير: الشيخ الوالي/ تصوير: ياسين الزهراوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.