طائرات أمريكية “بدون طيار” من طراز MQ-9 REAPER ستحلق قريبا في سماء المغــــــــــــرب

0 456

أشارت، وكالة الأنباء الدولية “رويترز”، إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية في طريقها لبيـــــع 4 طائرات مسيرة من طراز “إم.كيو -9” MQ-9 REAPER لفائدة القوات المسلحة الملكية.

وأفادت الوكالة أن أمريكا تتفاوض مع المغرب لبيعه أربع (4) طائرات متطورة بدون طيار كبيرة على الأقل، ونقلت الوكالة هذه التأكيدات من ثلاثة مصادر أمريكية مطلعة على مجريات هذه المفاوضات.

ومن المنتظر أن يناقش أعضاء الكونغريس الأمريكي في القادم من الأيام، تفاصيل هذه الصفقة الهامة.

وغير بعيد عن موضوع التسلح، كانت المملكة المغربية كانت قد وقعت، مطلع أكتوبر المنصرم، اتفاقيــــة لتعزيز وتقوية التعاون العسكري بينها وبين الولايات المتحدة الأمريكية تمتد ل 10 سنــــوات.

وتهدف الاتفاقية المذكورة إلى مواجهة التهديدات المشتركة خلال الفترة الممتدة ما بين 2020 و2030، كما تعكس السعي المستمر للمملكة المغربية في اتجاه تحديث صناعاتها العسكرية والدفاعية.

كما تعزز ذات الاتفاقية سبل التعاون الثلاثي بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية والدول الإفريقية، خاصة وأن المغرب يستضيف “مناورات الأسد الإفريقي” العسكرية، التي تنظم بشكل سنوي تحت الإشراف الفعلي وقيادة أفريكوم (القيادة العسكرية الأميركية في أفريقيا).

مــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...