طانطان.. أوبركى يشرف على توزيع كمامات طبية بالمجان

0 345

استمرارا لمبادراته التضامنية، بادر المستشار بالغرفة الثانية للبرلمان الناشط السياسي البامي عبد الله أوبركى إلى توزيع كمامات طبية وقائية ومواد تعقيم مجانا، ومن ماله الخاص، إسهاما منه من أجل الرفع من درجات الوقائية وتجاوز محنة النقص الحاصل في الكمامات الصحية.

هذه المبادرة نظمت من طرف جمعية البركة للتعاون و التنمية الإجتماعية، بمدينة طانطان، و التي يرأسها عبد الله أوبركى، المعروف لدى ساكنة جهة كلميم واد نون كأحد رجال الأعمال المغاربة المعروفين بالمبادرات الخيرية و الإجتماعية على الصعيد الجهوي والوطني.
وعمدت جمعية البركة على توزيع هذه الكمامات، المصنعة محليا مع احترام شروط التعقيم الضرورية، في الشوارع وأحياء مدينة طانطان، خاصة على رجال الأمن والمهنيين، و التجار و أمام الأبناك و الأسواق، والذين يكونون على تواصل مباشر مع المواطنين.

جاء ذلك، بعد أن خصص مسؤولو الجمعية بتنسيق مع مجموعة شركات عجائب البحر التي يملكها عبد الله أوبركى إلى اعتماد جزء من الطاقة الإنتاجية لصناعة كمامات وقائية وتوزيعها مجانا، والمساهمة في الجهد التضامني الوطني للحد من تفشي فيروس كورونا بالمغرب.

هذه المبادرة التضامنية المنظمة في إطار حملة محاربة وباء كورونا المستجد، تزامنا مع الحملات التضامنية لعموم المواطنين لتجاوز هذه الظرفية، يقول عنها عبد الله أوبركى بصفته رئيسا لجمعية البركة للتعاون و التنمية الإجتماعية، في تصريح صحفي لأحد المواقع الإخبارية ” أنها تأتي في سبيل المساهمة في هذه التعبئة الوطنية عبر توزيع الكمامات والمشاركة في الحملات التحسيسية”، معربا في الآن ذاته عن أمله في أن تشكل هذه التجربة قدوة لباقي شركات بجهة كلميم واد نون، مشددا على أن هذه الكمامات تخضع للتعقيم على مرحلتين، كيمائية خلال عملية غسل الثوب وحرارية باستعمال المكواة، كما يتم احترام شروط الوقاية خلال توزيعها على المستفيدين.

يوسف العمادي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...