طريق الانبعاث: الطريق إلى المؤتمر الوطني الرابع.

0 177

البام :  “خارطة الطريق” و “طريق الانبعاث” وثيقتان ترصدان الأعطاب وتقدمان الحلول لعبور في أفضل الأحوال نحو المؤتمر الوطني الرابع

مما جاء في وثيقة “طريق الانبعاث” المقدمة من طرف الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة السيد حكيم بن شماش،  أن هناك مجموعة من الأعطاب من غير تلك التي رصدتها وثيقة“خارطة الطريق” التي تقدم بها الأمين العام غداة انتخابه، لا زالت تستلزم منا مجهودا جماعيا مضنيا لرفعها، مثلما تتطلب نفسا طويلا من المناضلات والمناضلين الأوفياء لمنطلقات وقيم التأسيس، لذا سيكون المؤتمر الرابع للحزب، مؤتمرا للانبعاث، انبعاث عرض سياسي يساهم، إلى جانب العروض السياسية الحزبية الديمقراطية-الدنيوية الأخرى، في تقديم عناصر إجابة وحلول عملية لممارسة الأحزاب السياسية لأدوارها الدستورية.

قدرنا، يقول حكيم بن شماش، أن نبني الحزب، تحت نيران سياق صعب وغير موات. وتضيف وثيقة “طريق الانبعاث” قدرنا أننا واجهنا على مدى عشر سنوات خصوما بألوان مختلفة. وقدرنا اليوم أننا نمضي ونستمر في مواجهتهم ومواجهة من اصطف- موضوعيا- إلى جانبهم من معاول الهدم الداخلية. ولذا سنسلك جميعا طريق الانبعاث، الطريق إلى المؤتمر الوطني الرابع، يقول الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة.