طلباوي يستعرض أهمية الغرف المهنية ويدعو إلى وضع الثقة في منتخبي البام

0 266

أوضح نور الدين طلباوي وكيل لائحة حزب الأصالة والمعاصرة لانتخاب أعضاء غرفة التجارة والصناعة والخدمات بخريبكة صنف الخدمات، أن منتخبي الحزب في كل الغرف المهنية بإقليم خريبكة واعُون بحجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم من أجل الظفر بمقاعد في هذه الغرف، داعيا المهنيين إلى وضع ثقتهم في منتخبي حزب البام.

وأضاف طلباوي أن جائحة فيروس كورونا كشفت بشكل كبير عن الحاجة الماسة لدور أوسع الغرف المهنية، خاصة صنف الخدمات، كي تلعب دورا محوريا ليس في تخفيف الأزمة عن العديد من الفئات الاجتماعية فحسب، وإنما هي تكون قوة اقتراحية.

وأبرز المتحدث أنه كانت هناك حاجة ماسة منذ بداية الحاجة لهذه الغرف كي تقدم رأيا استشاريا، والأكثر من ذلك لكي تقوم بدور محوري داخل كافة القطاعات للتغلب على تداعيات هذه الجائحة، وكذلك سائر الصعوبات التي تواجهها القطاعات والاقتصاد الوطني من حين لآخر.

وفي ذات السياق، اعتبر وكيل لائحة حزب الأصالة والمعاصرة لانتخاب أعضاء غرفة التجارة والصناعة والخدمات بخريبكة صنف الخدمات، أنه رغم كل الأدوار التي تلعبها هذه الغرف المهنية فإن الواقع العملي يشير إلى أنه جرى تجريدها من صلاحياتها بشكل كبير، سواء عن طريق إنشاء مؤسسات بديلة أسندت لها مهام هي نفس اختصاصات الغرف أو من خلال اعتماد الحكومة على جمعيات مهنية كمخاطب رئيسي وممثلا للقطاعات الاقتصادية.

وأشار طلباوي إلى أن هذا الوضع أدى إلى تقليص أداء وأدوار الغرف سواء التمثيلي والاستشاري، مما سبب تذمرا وإحباطا واسعين وسط الهيئة المنتخبة بالدرجة الأولى ولدى المنتسبين إلى هذه الهيئات.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...