طلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة يهددون بالإحتجاج بسبب الإقصاء من صرف المنحة

0 92

استغربت اللجنة الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة، من سياسة الإقصاء التي نهجتها الحكومة في صياغة مشروع القانون رقم 21.33 القاضي بتغيير وتتميم القانون رقم 13.131، المتعلق بمزاولة مهنة الطب بشكل أحادي يستثني أهم الفاعلين في القطاع.

وكشفت اللجنة في بلاغ لها، عن تنفيذ وقفات احتجاجية، احتجاجا على عدم تفعيل نقاط محضر اتفاق 28 غشت 2019، الموقع بينها وبين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الصحة، داعية إلى الاستعجال في تنفيذ النقط العالقة في محضر الاتفاق الموقع بين الوزارتين واللجنة الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة، من بينها صرف منح طلبة السنة السابعة بالطب والسنة السادسة بالصيدلة وطب الأسنان.

كما طالبت اللجنة ذاتها بالتسريع بإصدار المرسوم المصادق عليه في مجلس الحكومة بتاريخ 27ماي 2021، من أجل تفعيل الرفع من قيمة منحة التعويض عن المهام لطلبة السنة السابعة بالطب والسنة السادسة بالصيدلة وطب الأسنان، إلى مبلغ 2000 درهم، وصرفها في أقرب الآجال.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...