طنجة .. السلطات تتخذ تدابير جديدة للتخفيف من حدة حالة الطوارئ الصحية

0 367

تدابير جديدة للتخفيف من بعض إجراءات حالة الطوارئ الصحية التي كانت قد اتخذت في وقت سابق، بناء على تسجيل ارتفاع ملحوظ في حالات الإصابة بفيروس كورونا، (تدابير جديدة) قررتها السلطات المحلية بمدينة طنجة، إثر الاجتماع الذي عقدته اللجنة الجهوية المواكبة للوضع الوبائي، أول أمس الإثنين 05 أكتوبر الجاري، بمقر ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة.

وضمن هذه التدابير، تمديد عمل أسواق القرب بطنجة حتى الساعة الخامسة مساء، والسماح بعودة نشاط القاعات الرياضية وفقا لشروط محددة من قبل السلطات وممثلي القاعات الرياضية (ضمان تفعيل التدابير الاحترازية والوقائية ، التعقيم،،،، والاقتصار على 50 في المائة من الطاقة الاستيعابية).

وتقرر كذلك، تمديد ساعات العمل بالنسبة لجميع المقاهي المنتشرة بتراب مقاطعة بني مكادة أو وسط مدينة طنجة إلى حدود الساعة 11 ليلا، في حين تم السماح للمطاعم الكائنة بتراب طنجة بمواصلة العمل حتى الساعة ال 12 ليلا.

إلى ذلك، اتخذ خلال اجتماع اللجنة الجهوية المواكبة للوضع الوبائي، قرار برفــــع بعض الحواجز الاسمنتية التي كانت تنتشر في مداخل بعض الأحياء، كما تقرر فتح المنتزهات بما في ذلك منتزه “الرميلات” والحدائق العمومية بوسط المدينة. وأوضح مصدر في هذا السياق أن هذه الإجراءات الجديدة -والتي دخلت حيز التنفيذ أمس الثلاثاء 06 أكتوبر الجاري- تظل مجرد تدابير تهدف إلى التخفيف من إيقاع حالة الطوارئ الصحية، وذلك تبعا للحصيلة اليومية لانتشار فيروس كورونا على مستوى طنجة.

مـــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...