طنجة..مكتب الغرفة الجهوية للصناعة التقليدية يتدارس تقدم مشروع تزويد حرفيي الفخار بالأفرنة الغازية

0 435

ترأس، امحمد احميدي، أشغال الاجتمــــاع الشهري لمكتب غرفة الصناعة التقليدية بجهة طنجة تطوان الحسيمة، بحضور ممثل المديرية الجهوية للصناعة التقليدية بطنجة ومدير الغرفة؛ وباقي أعضاء المكتب ورؤساء المصالح بالغرفة ورئيسة مصلحتها الإقليمية بتطوان وعدد من أطر المؤسسة.

وتميز الاجتماع ببرمجة العديد من النقاط التي تهم بالأساس الإطلاع على مدى تقدم إنجاز المشروع الحرفي الرائد على مستوى الجهة، والهادف إلى تزويد المشتغلات والمشتغلين بقطاع الفخار بالأفرنة الغازية، في إطار مشروع يشمل جل أقاليم جهة طنجة تطوان الحسيمة. إضافة إلى تدارس الخطوط العريضــــة لبرنامج عمل يخص تنشيط مجمعات وقرى الصناعة التقليدية بالجهة.

وفي نفس السياق، تطرق الاجتماع إلى تحديد الأجندة الزمنيـــــة تنظيم معارض ذات الصلة بمجال الصناعة التقليدية خلال القادم من الأيام، إضافـــــة إلى تدارس اتفاقيات مع بعض الجمعيات المهنية وأخرى مع البنك المغربي للتجارة الخارجية لإفريقيا.

واستكمالا لذات الدينامية، قام رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة طنجة تطوان الحسيمة السيد امحمد احميدي، بزيارة ورش بناء المقر الجديد للغرفة، مرفوقا ببعض نوابه، حيث عاين سير الأشغال بالورش، كما تم الاستماع إلى الشروحات التي قدمها المهندس المسؤول حول مراحل الإنجاز.

مــــــــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...