طنجة .. مكتب الغرفة الجهوية للصناعة التقليدية يستعرض حصيلة 2019

0 436

 

برئاسة السيد امحمد لحميدي، انعقدت أشغال اجتماع مكتب غرفة الصناعة التقليدية لجهة طنجة تطوان الحسيمة، حيث تم تقديــــم عرض يهم حصيلة عمل الغرفة خلال السنة المنصرمة، والتي تميزت للإشارة بتنظيم العديد من المعارض بمختلف أقاليم الجهة والدورات التكوينية لفائدة الحرفيات والحرفيين وكذا عدد مهم من المهرجانات المرتبطة بما هو حرفي- تقليدي إضافة إلى اللقاءات التواصلية مع المشتغلات والمشتغلين في قطاع الصناعة التقليدية، كما كان للغرفة حضور ومشاركة في العديد من التظاهرات الوطنية والدولية.

جهود أثمرت نتائج جد إيجابية على عدة أصعدة تهدف أساسا إلى تطوير مجال الصناعة التقليدية والارتقاء بوضعية الصانع التقليدي وتسويق منتوجه في أفضل الظروف. كما تدارس المجتمعون أيضا الحساب الإداري للغرفة برسم سنة 2019، إضافة إلى عرض حول مشاركة رئاسة الغرفة في النقاش الجاري حول إعداد النموذج التنموي الجديد لبلادنا إثر اللقاء الذي عقد مؤخرا بين جامعة غرف الصناعة التقليدية واللجنة الاستشارية الموكل إليها بمهمة إعداد النموذج المذكور. وفي سياق متصل، استمع الحضور إلى مضامين عرض يتعلق بمشاركة الغرفة في الدورة السادسة للأسبوع الوطني للصناعة التقليدية بمدينة مراكش.

واختتم الاجتماع الذي حضره أعضاء المكتب ومدير الغرفة ورؤساء مصالحها المركزية ورئيسة المصلحة الإقليمية للغرفة بتطوان وعدد من أطر الغرفة، بتحديد تاريخ ومكان وجدول أعمال اجتماع الجمعية العامة للغرفة في دورتها لشهر فبراير 2020.

 

 مراد بنعـــــلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...