ظل في حالة فرار لأزيد من سنتين .. الشرطة القضائية بطنجة توقف فرنسيا موضوع بحث دولي

0 200

أوقفت، عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة، مواطنا فرنسيا من أصول جزائرية (29 سنة)، والذي يشكل موضوع أمر دولي بإلقاء القبض صادر في حقه من طرف السلطات القضائية الفرنسية.

وقال بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه تم توقيف المعني بالأمر على مستوى منطقة “الغندوري” بمدينة طنجة، حيث تم التأكد من خلال تنقيطه عبر قاعدة معطيات المنظمة الدولية للشرطة الجنائية “الأنتربول”، أنه شخص مبحوث عنه دولي، بناء على نشرة حمراء صدرت عن السلطات القضائية الفرنسية، وذلك من أجل الاشتباه في تورطه في قضايا إجرامية ومضمونها عمليات سرقة باستخدام السلاح الناري، نفذت سنة 2019 بحق شاحنتين لنقل الأموال بدولة سويسرا.

وجرى الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية على ذمة مسطرة التسليم، بالموازاة مع إشعار السلطات الفرنسية بهذا التوقيف، وذلك قصد إرسال ملف التسليم.

عملية توقيف المواطن الفرنسي المذكور، تندرج في إطار الجهود المتواصلة التي تباشرها مختلف مصالح المديرية العامة للأمن الوطني، من أجل تقوية آليات التعاون الأمني الدولي في مجال مكافحة كل أشكال الجريمة العابرة للحدود الوطنية، وملاحقة الأشخاص المبحوث عنهم على الصعيد الدولي.

مـــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...