عائشة فرح تنبه الحكومة إلى خطورة استمرار تردي الخدمات الصحية

0 590

نبهت النائبة البرلمانية عائشة فرح وزارة الصحة إلى خطورة استمرار تردي الخدمات الصحية وانعكاساتها السلبية على صحة المواطنين المغاربة، مؤكدة أن الشكايات المستمرة للمواطنين خير دليل على أن قطاع الصحة في المغرب هو بدوره عليل.

وفِي سؤال آني وجهته النائبة البرلمانية لوزير الصحة خلال جلسة الأسئلة الشفوية المنعقدة اليوم الاثنين 17 دجنبر 2018، كشفت عائشة فرح أنه في الكثير من الأحيان يصعب على المواطن الولوج الى الخدمات الصحية مما يجعله مضطرا إلى التخلي عن حقه الدستوري في العلاج والاتجاه نحو العلاج التقليدي أو اللجوء إلى المصحات الخاصة كآخر حل رغم غلاء الأسعار، مطالبة الحكومة بالكشف عن جهودها فيما يتعلق بتحسين الولوج للخدمات الصحية.

وأكدت عائشة فرح أن 75 في المائة من المستشفيات العمومية تعيش حالة تدهور كبير وتعاني من نقص حاد في الأدوية وغياب الأجهزة الطبية وتقادمها وكذا غياب الأطباء بشكل مستمر، خاصة بالمستوصفات التابعة للجماعات القروية التي يعيش سكانها الهشاشة والفقر كإقليم تارودانت، مبرزة أنه هناك تنامي خطير لظاهرة الابتزاز بالمستشفيات، خاصة في حالات العمليات الجراحية.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...