عادل بركات يختتم سلسلة اللقاءات التشاورية التي أطلقها بإقليم أزيلال في إطار برنامج التنمية الجهوية

0 401

برئاسة السيد عادل بركات، رئيس مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، تم أمس الخميس 02 دجنبر 2021، تنظيم لقاء تواصلي مع السادة رؤساء الجماعات الترابية التابعة لإقليم أزيلال.

اللقاء الذي تم بحضور عامل إقليم أزيلال وأعضاء مكتب مجلس الجهة، تميز بتقديم عرض مفصل من طرف مدير الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع، وهم مختلف البرامج المسطرة في إطار برنامج التنمية الجهوية وبرنامج تقليص الفوارق الاجتماعية والمجالية واتفاقيات الشراكة المبرمة بين مجلس الجهة والقطاعات الحكومية والجماعات الترابية للرفع من مستويات التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالإقليم.

وأكد كل من رئيس الجهة والسيد عامل الإقليم في معرض تدخليهما على استعدادهما المطلق لتنزيل كل البرامج والمشاريع الاستثمارية للرفع من جاذبية الاقليم وجعله قطبا سياحيا متميزا على المستوى الوطني.

كما شكل اللقاء مناسبة نوه من خلالها السادة رؤساء الجماعات الترابية بأهمية المجهودات التي بذلها السيد عامل الإقليم والسادة أعضاء مجلس الجهة، مما مكن من تجاوز العديد من الاختلالات التي ظلت تعيق تنمية  المجالات الجبلية.

وعلى هامش هذا اللقاء تم تنظيم  زيارة لمجموعة من الأوراش المفتوحة بالإقليم خاصة المشاريع الطرقية الرابطة بين كل من ازيلال وافورار عبر بين الويدان والطريق الرابطة بين دمنات وجماعة سكورة بإقليم ورززات، وكذا الطريق الجهوية302 الرابطة بين دمنات وواويزغت.

بالإضافة إلى ذلك؛ تمت زيارة المركب الرياضي بأزيلال والذي يشمل قاعة مغطاة للرياضات ومسبح نصف أولمبي مغطى وملعب لكرة القدم. كما تم الوقوف على مشروع بناء كلية متعددة التخصصات بأزيلال  وزيارة لمتحف جيوبارك.

خديجة الرحالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.