عادل بركات يعقد لقاءً تواصلياً مع نساء البام بإقليم أزيلال

0 248

نظمت الأمانة العامة الجهوية لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة بني ملال-خنيفرة، يوم أمس السبت 21 نونبر 2020، لقاءً تواصلياً مفتوحاً مع المنتخبات والفعاليات النسائية للحزب في بين الويدان بإقليم أزيلال، في احترام تام للتدابير الاحترازية المتخذة من طرف السلطات الصحية.

اللقاء الذي عقد تحت إشراف السيد عادل بركات، الأمين العام الجهوي، وحضره كل من السيد نور الدين السبع الأمين الإقليمي والسيدتان خديجة الكور ونجمة جلو عن منظمة نساء الحزب، يأتي عقده في إطار الدينامية التنظيمية والسياسية التي أطلقتها الامانة الجهوية بمختلف أقاليم الجهة، بهدف تعزيز وتقوية الحوار الداخلي، وكذا التواصل والتشاور مع مناضلات ومناضلي الحزب والمنتخبات بالجماعات الترابية عن إقليم أزيلال.

وبعد التذكير بالمستجدات الوطنية الراهنة، وكذا التحديات الاقتصادية والاجتماعية التي تواجه بلادنا منذ انتشار جائحة كورنا، أكد عادل بركات في كلمته، أن عالم السياسة هو للجميع نساءً ورجالاً، لبلورة سياسات عمومية وبرامج العمل المشترك الذي تنصهر فيه عطاءات النساء والرجال معا، مبرزاً أن هذا اختيار في تنظيم حزب الأصالة والمعاصرة من منطلق وفلسفة تقوم على قاعدة “النساء شقائق الرجال”، ومن اعتبار المشاركة النسائية دعامة للديمقراطية.

ومن جانبهما، دعت كل من السيدتين خديجة الكور ونجمة جلو القياديات بالحزب إلى المزيد من المساهمة الفاعلة في مأسسة المشهد السياسي بما يمكن من إحداث تغيير مجتمعي حقيقي، ويضفن لبنة جديدة في هيكلة حزبهن ومساحة عريضة وخاصة لبناء العمل المشترك والمتخصص في آن معا، ومضاعفة الجهود على مستوى العمل التواصلي المحلي مع الساكنة استعداد للاستحقاقات الانتخابية المقبلة ، والتكتل من أجل تسجيل حضور متميز ضمن نضال المرأة المغربية على مختلف القضايا النسائية والوطنية.

 وفي ذات السياق، وانسجاما مع هذه الدعوة، فتح المجال للحاضرات من أجل التوقيع على عريضة “المناصفة دابا” التي أطلقها ائتلاف المناصفة دابا، باعتبارها مبادرة ودينامية مدنية موسعة لتنزيل مقتضيات الفصل 19 من الدستور، من خلال “تفعيل المناصفة الدستورية الفعلية في أفق 2030.

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...