عبد الباري الطيار: منتخبو إفريقيا يدعمون بكل قوة ترشح محمد بودرا لرئاسة منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة العالمية

0 300

ذكـــــر، عضو الجمعية المغربية لرؤساء المجالس الترابية السيد عبد الباري الطيار، في تصريح للبوابة الرقمية Pam.Ma، أن الوفـــــد المغربي الذي حل بمدينة دوربان بجنوب إفريقيا من أجل حضور أشغال المؤتمر العالمي المتعلق بانتخابات رئاسة منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة العالمية CGLU-MONDE”، (الوفد) عقد اليوم السبت 09 نونبر الجاري، اجتمـــــاعا على مستوى عال مع عدد من المنتخبين بالقارة الإفريقية، وذلك بهدف حتهم أكثر فأكثر من أجل التصويت بقوة للمرشح الوحيد للمغرب خصوصا وإفريقيا عموما ألا وهو الدكتور محمد بودرا.

وأوضح الطيار في نفس السياق على أن الإخوة الأفارقة كلهم متحمسون من أجل التصويت لصالح بودرا حيث يمثلون ما مجموعه 45 صوتـــــا، معتبرا أن حظوظ بلادنا في الفوز برئاسة المنظمة تظل كبيرة مع الإشارة إلى أن أوربا تدخل السباق بمرشحين وهذا الأمر يظل في صالح المغرب، في حين أن آسيا تدخل السباق بمرشح واحد من روسيا والذي يمكنه الحصول على بعض الأصوات من آسيا إضافة إلى 33 صوتا من روسيا، يضيف الطيار، لكن إمكانية حصوله على تصويت أوربا تظل ضعيفة إلى منعدمة.

وسجل الطيار أن عملية التصويت خلال المؤتمر المشار إليه ستتم في إطار دورتين (الدور الأول و الدور الثاني) وفي حالة فوز أحد المرشحين في الدور الأول بأكثر من 51 في المائة من الأصوات سيكسب التحدي بشكل مباشر، وفي حال المرور إلى الدور الثاني، فإن بلادنا تظل صاحبة حظوظ كبيرة. وأكد المتحدث على أن هناك عملا جبارا يقوم به الوفد المغربي على مستوى ربط الاتصال بجميع الوفود الحاضرة من أجل التصويت لصالح الدكتور محمد بودرا.

وأضاف الطيار، أن الوفد المغربي حظي باستقبال من طرف سفير المملكة المغربية في بريتوريا (جنوب إفريقيا) السيد يوسف العمراني بحضور سفير المملكة المغربية في واغادوغو (عاصمة بوركينا فاسو) السيد يوسف سلاوي واللذان أكدا بحضورهما وتواجدهما بدوربان إلى جانب الوفد المغربي على دعمهما وعبرهما مساندة وزارة الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج لترشح المغرب للفوز برئاسة المنظمة المشار إليها.

تجدر الإشارة إلى أن الوفد المغربي حل بمدينة دوربان مساء الأربعاء 06 نونبر الجاري، بعد رحلة جوية امتدت من الدار البيضاء مرورا بمدينة الدوحة- قطر، فمدينة جوهانسبوغ بجنوب إفريقيا وصولا في نهاية المطاف إلى مطـــار دوربان.

مراد بنعلي