عبد الحكيم سجدة يستنكر اختلالات كراء حلبة الخيل للامليكة من قبل المجلس الجماعي للجديدة

0 932

أوضح النائب البرلماني عبد الحكيم سجدة مستشار بالمجلس الجماعي لمدينة الجديدة، أن كراء حلبة الخيل للامليكة التي تبلغ مساحتها عشرين هكتارا، تم البث فيها في الدورة السابقة للمجلس الجماعي، إذ نالت تلك النقطة موافقة الأغلبية المكونة للمجلس.

وشدد سجدة على أنه يجهل إلى حدود اليوم أسباب تراجع المجلس الجماعي عن كراء حلبة الخيل للامليكة لمدة سنتين فقط، ورفع المدة إلى عشرة سنوات، معتبرا أن هذه العملية غير مفهومة بالنظر إلى فشل المجلس المذكور في خلق الاستثمار الذي يبقى ضعيفا إن لم نقل منعدما.

كما كشف المستشار الجماعي عن حزب الأصالة والمعاصرة أن عقار حلبة الخيل للامليكة يعتبر من أهم العقارات بمدينة الجديدة، لذا فهذا الأمر كان يحتم على المجلس الجماعي تدبير ذلك العقار بشكل معقلن، مبرزا أن السومة الكرائية للحلبة والمحددة في عشرين ألف درهم للهكتار واحد في السنة هو مبلغ ضعيف مقارنة بأهميتها، ومكانتها داخل مدينة الجديدة.

وفي السياق ذاته، أشار سجدة إلى أنه ليس هناك ما يمنع من الاستفادة من كراء حلبة للامليكة، لكن مقابل مبلغ مادي كبير يوازي أهمية الحلبة، مؤكدا أن كراءه لمدة عشرة سنوات ليس بالأمر الصائب.

إلى ذلك، أضاف عبد الحكيم سجدة أن فريق المعارضة بالمجلس الجماعي للجديدة تدارك تلك المسألة، إذ طالب من رئيس المجلس إدراج في عقد الكراء إمكانية فسخ العقد من الجانبين بعد مرور خمس سنوات، حتى يتم حفظ حق الجماعة في الإستثمار في عقار حلبة للامليكة على مدى المتوسط.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...