عبد الرحيم الكميلي ينجح في إقناع وزارة الثقافة بإحداث مركب ثقافي متعدد الاختصاصات بمدينة برشيد

0 445

احتضن مقر وزراة الثقافة والاتصال بالرباط يوم الأربعاء 14 نونبر 2018، اجتماعا بين الوزير محمد الأعرج وعبد الرحيم الكميلي المستشار البرلماني ورئيس المجلس الجماعي لبرشيد، حيث نجح الكميلي في الحصول على موافقة وزير الثقافة والاتصال على إحداث مركب ثقافي متعدد التخصصات بمدينة برشيد.

وفي هذا السياق، أكد عبد الرحيم الكميلي أنه اجتمع بوزير الثقافة لطرح كل النقاط المتعلقة بمشروع إحداث المركب الثقافي بمواصفات عالية، يضم عددا من الفضاءات الثقافية لفائدة شباب المدينة والمنطقة عموما، مبرزا أنه بذلك يكون قد نفذ وعده لساكنة برشيد.

كما أضاف الكميلي أن إجراءات تنزيل مشروع إحداث مركب ثقافي متعدد التخصصات بمدينة برشيد سيتم البدء من الآن، حيث سيتم قريبا عقد دورة استثنائية للمجلس الجماعي لبرشيد، من أجل التداول والمصادقة على اتفاقية الشراكة مع وزارة الثقافة والاتصال لإحداث مركب ثقافي متعدد الاختصاصات بمدينة برشيد، والمصادقة على تخصيص وعاء عقاري لهذا المشروع، و برمجة اعتماد مالي خلال ميزانية السنة المقلبة 2019.

وكشف رئيس المجلس الجماعي أن مشروع إحداث مركب ثقافي متعدد التخصصات بمدينة برشيد، سيشكل إطارا ملائما لبروز وتشجيع مواهب جديدة، ومشجعا على ولوج بنيات التنشيط الثقافي والفني.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...