عبد الرحيم بوعزة بالمكتب الإداري للجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات والأقاليم

0 913

حظي رئيس مجلس إقليم شفشاون السيد عبد الرحيم بوعزة، بثقة المشاركين في الجمع العام التأسيسي للجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات والأقاليم، المنعقد يوم الإثنين 28 يناير الجاري، بالرباط، حيث تم انتخابه ضمن المكتب الإداري لهذا التنظيم المؤسساتي الجديد، بصفته نائباً للرئيس ممثلاً لجهة طنجة تطوان الحسيمة.
وأدلى بوعزة بتصريح عبر فيه عن استعداده للعمل الميداني رفقة أعضاء المكتب الإداري للجمعية قصد إغناء وتطوير اللامركزية الإقليمية ببلادنا، بما يضمن التموقع المؤسساتي الوازن للجماعات الترابية الوسيطة في عملية التنمية المندمجة والمستدامة خاصة في مجالات النقل المدرسي والطرق القروية ومحاربة الفقر والهشاشة وتشخيص الحاجيات.
وتميز الجمع بالاستماع إلى عروض مفصلة لأطر وزارة الداخلية (مؤطرة اللقاء) بخصوص خارطة طريق الحكامة الإدارية والمالية للعمالات والأقاليم، إضافة إلى الاستماع إلى مداخلات بعض رؤساء المجالس المنتخبة حول الإكراهات والمعيقات التي تحد من ممارسة اختصاصات التنمية الاجتماعية.
في نفس السياق صادق الجمع العام التأسيسي المكون من 75 رئيس مجلس عمالة وإقليم على القانون الأساسي للجمعية الذي يجعل بناية مجلس عمالة الرباط مقرا لها، ويحدد أهدافها في تعزيز روابط التضامن والتعاون بين المجالس الإقليمية والتعريف بمنجزاتها، وتعزيز الحوار القانوني حول العدالة المجالية، والدفاع عن موقع مؤسسة المنتخب الإقليمي بهدف تأمينه من مخاطر تدبير المهمة الانتدابية، وتقوية دور وعمل المجالس الإقليمية في مجال التنمية، وفي التمثيل لدى السلطات العمومية، ثم تنسيق المواقف في المحافل الدولية وتعزيز التعاون اللامركزي الدولي، وتدعيم مشاركة النساء في صناعة القرار المحلي.
والجدير بالذكر، أن تأسيس هذه الجمعية تم بمناسبة تنظيم يوم دراسي أشرفت عليه وزارة الداخلية-المديرية العامة للجماعات المحلية.

مراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...