عبد الرحيم بوعزة يدعو إلى تثمين الموروث الثقافي والمؤهلات الطبيعية لشفشاون.

0 213

شارك، رئيس المجلس الإقليمي لشفشاون السيد عبد الرحيم بوعزة، يوم الثلاثاء 12 نونبر الجاري، في افتتاح فعاليات الملتقى السابع المغربي الاسباني المنظم بتعاون بين كلية الحقوق-تطوان وبلدية مالقا- إسبانيا وبدعم من مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة والمجلس الإقليمي لشفشاون وعمالة إقليم شفشاون، تحت شعار: “الحكامة الترابية: الاقتصاد الاجتماعي والسياحة البديلة بالجماعات الترابية”.

وفي كلمـــــة له بهذه المناسبة، أكد بوعزة على ضرورة استحضـــار وتثمين المؤهلات الطبيعية والموروث الثقافي لإقليم شفشاون كمداخل أساســــة تفرض إدماجها وإدراجها بكل السبل بغية الإستجابة للتحديات الراهنة والإجابة على التساؤلات التي يطرحها سؤال التنمية من كافة جوانبها، وخاصة فيما يرتبط بخلق الثروة وتمكين الموارد البشرية من فرص شغل تضمن لهم الحياة الكريمة وتمكنهم بالتالي من الإدمـــاج السوسيو-اقتصادي.

واعتبر بوعزة في نفس السياق أن المجال الترابي لشفشاون إقليميا يزخز بما يكفي من المؤهلات التي من شأنها تحقيق المطلوب والتجاوب مع مختلف الانتظارات. ولم يفته التذكير بذات المناسبة والدعوة إلى إحياء قيم المواطنة والتكافل والتعاون وإعمال مقاربة جماعية- اجتماعية الهـــــدف منها المحافظة على صمام أمان كأحد العوامل المؤدية إلى إنجاح أي مشروع له علاقة بالتنمية المستدامة.

مراد بنعلي