عبد الرحيم بوعزة ..يوقع إتفاقية شراكة “دعم مالي” مع كلية العلوم بتطوان‬

0 383

وقع السيد عبد الرحيم بوعزة رئيس المجلس الإقليمي لشفشاون وعميد كلية العلوم بتطوان اتفاقية شراكة تروم تخصيص دعم مالي للكلية، تحت إشراف عامل الإقليم، الذي أقترح أن يكون رئيس اللجنة المشرفة على هذا التعاون بين المؤسستين.

وأفاد عبد الرحيم بوعزة رئيس المجلس الإقليمي لشفشاون، أن الإتفاقية التي وقعها مع عميد كلية العلوم بتطوان، يتم بموجبها تخصيص دعم مالي للكلية ،من أجل استفادة طلبة مدينة شفشاون من دروس الدعم والتقوية في اللغة الفرنسية ، التي تعتبر أساسية في المواد البيداغوجية بالمؤسسة المعنية.

وصرح عميد كلية العلوم بتطوان، أن المجلس الإقليمي لشفشاون تفاعل بشكل إيجابي من أجل إخراج هذا المشروع المجتمعي إلى حيز الوجود، الذي سيمكن 754 طالب وطالبة، منهم 233 من الطلبة الجدد، منحدرين من إقليم شفشاون من تلقي دروس الدعم في اللغات الأجنبية، خاصة لغة التدريس (الفرنسية) بستة مسالك.

ومن جانبه أكد عبد الرحيم بوعزة، رئيس المجلس الإقليمي لشفشاون، بأن إتفاقية الشراكة الموقعة ما هي إلا نقطة صغيرة في بحر الاتفاقيات المقبلة مع الكلية، والتي ستكون لبنة أساسية لفرص دعم الكلية في المشاريع المقبلة.

وشدد بوعزة على أن جميع أعضاء المجلس الإقليمي بشفشاون ثمنوا المبادرة، حسب تعبيره؛ وأن تخصيص منح مالية تحفيزية لطلبة مدينة شفشاون المتفوقين من أجل استكمال دراستهم بالخارج واردة،
وأردف بالقول أن مثل هذه المشاريع الاجتماعية يمكنها المساهمة بشكل فعال في مشروع تنمية الأقاليم الشمالية للمملكة، على حد قوله.

للإشارة، فالمجلس الإقليمي بشفشاون، صادق خلال انعقاد دورته الاستثنائية الأخيرة، بإجماع أعضائه على 16 نقطة مدرجة في جدول الأعمال، تتضمن مجموعة من الاتفاقيات لدعم قطاعات التربية الوطنية والتعليم العالي والطرق والصحة.

متابعة: الشيخ الوالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...