عبد الرحيم عثمون: التصويت لصالح اتفاقية الفلاحة بين المغرب والاتحاد الاوروبي انتصار حقيقي للمغرب

0 188

صوتت لجنة الاتفاقيات التجارية الدولية بالبرلمان الأوروبي، أمس الاثنين 10 دجنبر 2018 بمدينة ستراسبورغ، بالإيجاب على اتفاقية الفلاحة بين المغرب والاتحاد الأوروبي ب 25 صوت لصالح الاتفاقية، بعد أن سبق التصويت لصالح المغرب داخل لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الأوروبي ببروكسيل في نونبر 2018.

واعتبر عبد الرحيم عثمون، رئيس اللجنة البرلمانية المشتركة المغرب – الاتحاد الأوروبي، التصويت الإيجابي لصالح المغرب انتصار حقيقي للمغرب، مبرزا أن هذه النتيجة هي ثمرة الجهود المستمرة التي يبذلها البرلمانيون المغاربة داخل اللجنة والتعبئة القوية والحضور المنتظم والمستمر داخل البرلمان الأوروبي.

وأوضح عثمون، في تصريح صحفي، أن التصويت يهدف إلى تحديد مرحلة جديدة من التقارب مع الاتحاد الأوروبي كشريك متميز للمغرب، مؤكدا أن التصويت الإيجابي لصالح المغرب يضيف قيمة إلى جودة العلاقات ويوطد أهمية المغرب الاستراتيجية المتنامية في الشراكة الأورو-متوسطية، ونموذج للتطور السياسي والاقتصادي الديمقراطي للمملكة مقارنة مع باقي دول شمال أفريقيا والعالم العربي.

وأكد النائب البرلماني عبد الرحيم عثمون أن المغرب يشدد دائما على الإرادة المشتركة لمواصلة الحوار الأوروبي المغربي وأهمية إيجاد حلول للتحديات والتهديدات التي تواجه المنطقة، وكذا العمل سويا لتعزيز سياسة الجوار الأوروبية مع استغلال جميع إمكانيات التعاون المتاحة بين الجانبين.

سارة الرمشي