عبد اللطيف الزعيم يترافع على أرباب وسائقي الشاحنات ويطالب الحكومة بإيجاد حلول لمشاكلهم

0 459

يخوض أرباب وسائقي شاحنات نقل البضائع منذ يوم الخميس 18 أكتوبر 2018 إضرابا عن العمل احتجاجا على تردي أوضاع قطاع النقل والمشاكل المتعددة التي يتخبط فيها، بالإضافة إلى عدم استجابة الجهات الوصية لملفهم المطلبي.

وفِي سؤال آني موجه إلى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، خلال جلسة الأسئلة الشفوية المنعقدة اليوم الاثنين 5 نونبر 2018 بمجلس النواب، أكد النائب البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة عبد اللطيف الزعيم، أن قطاع النقل الطرقي ببلادنا يعيش على إيقاع احتقان متواصل، وذلك نتيجة الارتفاعات المتوالية لأسعار المحروقات وغيرها من المشاكل.

وأبرز الزعيم أن هذا الاحتقان أفضى بمهنيي قطاع النقل إلى خوض أشكال احتجاجية مستمرة، كما هو الشأن بالنسبة لأرباب الشاحنات الذين عمدوا إلى للاحتجاج وخوض إضرابات وطنية متتالية ومتقطعة، مطالبا الوزارة المعنية بالكشف عن الجهود التي تبذلها بغاية إيجاد الحلول المناسبة لمشاكل قطاع النقل الطرقي، ومن ثم الاستجابة لمطالب أرباب الشاحنات.

وتعود أسباب خوص أرباب وسائقي الشاحنات لهذا الإضراب، يضيف عبد اللطيف الزعيم، إلى الزيادة التي شهدتها مؤخرا أسعار المحروقات وانعكاساتها السلبية وتأثيرها على تنافسية مقاولات النقل، بالإضافة إلى إشكالية الحمولة بالنسبة إلى فئة المركبات ذات الوزن الإجمالي الذي يتراوح بين 3.5 و18 طنا.

سارة الرمشي

 

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...