عبد اللطيف الزعيم يحذر من خطورة استعمال المؤسسات التعليمية ذات البنيات المتهالكة

0 596

أكد عبد اللطيف الزعيم، النائب البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة، أن التعليم المغربي يعاني أزمة مستعصية في ظل غياب إرادة تنهض به من منظور شامل وتعالج اختلالاته عبر معالجة الأسباب المنتجة لهذه الاختلالات.

وشدد الزعيم، في سؤال موجه إلى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، أن المدرسة العمومية ينبغي أن تكون موضع اهتمام باعتبارها تساهم في تشكيل المجتمع وبناء أسسه، موضحا أن هذه الأخيرة تعد المرآة العاكسة لحقيقة أي مجتمع لأن التقدم رهين بالوعي.

وبخصوص العالم القروي، اعتبر عبد اللطيف الزعيم أن التمدرس بالعالم القروي يطاله الكثير من التردي بمقابل نقصان الاهتمام بتجاوز تلك النقائص، مبرزا أن البرنامج الخاص بالمؤسسات التعليمية المتهالكة يبارح مكانه منذ فترة طويلة وهذا من شأنه الرفع من نسبة الهدر المدرسي.

وتطرق النائب البرلماني إلى الخطورة التي يشكلها استعمال بعض المؤسسات التعليمية ذات البنيات المتهالكة والتي لا تتوفر فيها الشروط الأساسية للتمدرس، متسائلا عن الإجراءات التي تتخذها وزارة التربية الوطنية بهذا الشأن.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...