عبد اللطيف الغلبزوري يشـــرف على تشكيل الأمانتين المحليتين للبام بكل من دائرة وزان ودائرة مقريصات

0 215

في إطار تنزيل مضامين وأهداف الدينامية التنظيمية الجديدة التي أطلقها حزب الأصالة والمعاصرة، وتبعا لمخرجات اجتماعات المكتب السياسي، وتنفيذا للمذكرة الصادرة عن قطب التنظيم شهر فبراير الماضي.

وتحت إشراف الأمين العام الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة طنجة تطوان الحسيمة- نائب رئيسة المجلس الوطني، السيد عبد اللطيف الغلبزوري، بمعية عضو المكتب السياسي- النائب البرلماني، السيد العربي المحرشـــي، انعقد بعد زوال يوم الإثنين 28 مارس الجاري، بموطيل الريف- وزان، جمع عام لتأسيس الأمانتين المحليتين للحزب بكل من دائرة وزان ودائرة مقريصات.
الأمين العام الجهوي، وفي كلمـــة له بالمناسبة، أبرز أن هذا الجمع العام يندرج في سياق تفعيل المذكرة التنظيمية التي تدعو إلى تأسيس الأمانات المحلية والإقليمية والجهوية، مذكرا ومنوها في نفس الوقت بالنتائج الإيجابية التي حققها البام في الاستحقاقات الانتخابية ل 08 شتنبر الماضي على مستوى إقليم وزان، إذ تمكن من الظفر بمقعد برلماني (الغرفة الأولى) في شخص السيد العربي المحرشي، كما استطاع تحقيق المرتبة الأولى من حيث عدد المستشارين بمجالس الجماعات الترابية (140 مستشارا).

واسترسل الغلبزوري مضيفا، أن حزب الأصالة والمعاصرة ظفر بمعقدين بمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، وبرئاسة 7 مجالس ترابية، إضافة إلى رئاسة المجلس الإقليمي لوزان في شخص السيد عبد الرحمان الكوشي، وكذا رئاسة مجموعة الجماعات “الوحدة” في شخص السيد محمد العسري. وكلها نتائج تدل بشكل كبيــر، على الجاذبية والحضور القوي للبام بهذا الإقليم المتميز بمؤهلات مختلفة.
من جانبه، السيد المحرشي، جدد عبارات الشكر والتقدير لكل المناضلات والمناضلين والمتعاطفين على الجهود الكبيرة التي تم بذلها خلال الاستحقاقات المشار إليها سلفا، والتي بناء على نتائجها تمكن البام من تبوأ مرتبة جد مشرفة في المشهد السياسي- الحزبي إقليميا ووطنيا.

كما حث المحرشي، المنتخبات والمنتخبين وعلى رأسهم رؤساء مجالس الجماعات، على مزيد من العمل والاجتهاد للتجاوب بسرعة مع انتظارات المواطنات والمواطنين، “لأن الرهان بالنسبة لنا اليوم في حزب الأصالة والمعاصرة، هو بناء تنظيم حزبي قوي ليكون قناة للتواصل ما بين المواطن والمنتخب”، يقول المحرشي.

وعلاقة، بموضوع الجمع العام، وفي إطار من التوافق بين المناضلات والمناضلين، تم إفراز مكاتب الأمانتين المحليتين لدائرة مقريصات ودائرة وزان على الشكل التالي:

1- مكتب الأمانة المحلية لدائرة مقريصات:
– الأمين المحلي: محمد الصباغ
– نائبه: محمد رزكون
– المقررة: نجوى البروقي
– نائبها: عبد الحفيظ الرضواني
– الأمين : محمد ادقيواق
– نائبه: أمال بندريس
– المستشارون: عز الدين الخمري، أحمد الشيخي، مريم المسعودي ، الحسن منضور، الوافي الزكاري

2- مكتب الأمانة المحلية لدائرة وزان:
– الأمين المحلي: المصطفى السطيري
– نائبه الأول: هشام بحور
– النائب الثاني: عبد الرحمان الجمالي
– النائب الثالث: محمد جبرون
– المقرر: خالد الخياطي
– نائبه: غيثة المودن
– أمين المال: محمد العليقي
– نائبه: زهير فتوحي
– المستشارون: الحبيب اعميار، عبد العزيز مشكوري، عبد الله شكري.

تجدر الإشارة، إلى أن دائرة وزان تضم الجماعات التالية: جماعة مصمودة، جماعة امزفرون، جماعة بني كلة وجماعة سيدي رضوان. بينما تضـــــم دائرة مقريصات الجماعات التالية: جماعة مقريصات، جماعة أسجن، جماعة عين بيضاء وجماعة بريكشة.

مــــراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.