عبد اللطيف اليونسي يتفقد سير العمل بمشاريع فلاحية بجماعتي سيدي بوتميم وبني عمارت

0 206

توجــــــه، رئيس الغرفة الفلاحية لجهة طنجة تطوان الحسيمة السيد عبد اللطيف اليونسي، أمس الثلاثاء 04 غشت الجاري، في زيارة تفقدية لمقر تعاونيـــــة متخصصة في مجال اللوز بالجماعة الترابية لسيدي بوتميم (إقليم الحسيمة).

وكان اليونسي مرفوقا خلال هذه الزيارة برئيس جماعة سيدي بوتميم السيد رشيد الونسعيدي، وتم بهذه المناسبة الإطلاع عن كثب على ظروف وآليات اشتغال التعاونيــــــة بالإضافة إلى تدارس سبل تطوير هذه الآليات بما يحقق مدخولا يضمن الكرامة الاجتماعية للمشتغلات والمشتغلين في التعاونية من جهة، وكذا العمل على تأهيل المنتوج المحلي ليصبح أكثر قدرة على دخول غمار التنافسية.

كما أن عملية تأهيل هذه التعاونية ستشجع لا محالة الفلاحين بالمنطقــــة على الاهتمام أكثر بشجرة اللوز وبذل كل الجهود التي من شأنها تطوير هذا المنتوج الذي تتميز به المنطقة، والعمل على تسويقه بشكل يضمن الاستمرارية سواء تعلق الأمر بالإنتاج أو الاستهلاك.

وفي سياق متصل، قام اليونسي بزيارة تفقدية لمقر الجماعة الترابية بني عمارت (إقليم الحسيمة)، حيث عقد لقاء تواصليا بحضور رئيس الجماعة السيد نور الدين مضيان، وممثل مكتب الاستشارة الفلاحية وممثل المديرية الإقليمية للفلاحة. وتدارس المجتمعون بهذه المناسبة تنزيل المشاريع الفلاحية المستقبلية على مستوى تراب بني عمارت، كما تم الوقوف على مدى نجاح عمليات التشجير التي وصلت نسبتها إلى 90 في المائة.

مـــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...