عبد اللطيف وهبي: المس بالاحترام الواجب لحزب البام “خط أحمر” لن نسكت عليه.. ومسؤوليتنا داخل الحكومة سنتحملها كاملة

0 597

وجه السيد عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة، خطابا صارما للذين يحاولون الهجوم على الحزب إعلاميا، بتأكيده بالقول:”من كان ينتقد عبد اللطيف وهبي، الأمين العام، سابقا، لا أرد عليه لأن كل واحد له وجهة نظر خاصة، ولكن أن يمس بالاحترام الواجب لحزب البام فهو خط أحمر لن نسكت عليه”.

وأوضح السيد الأمين العام، في كلمة معبرة ألقاها خلال اختتام أشغال الدورة الإستثنائية التي عقدت اليوم السبت 27 نونبر الجاري بمراكش، أن قرار عقد دورة المجلس الوطني “عن بعد” والاقتصار على حضور الأعضاء بالصفة، جاء في آخر لحظة.

كما أكد السيد وهبي أن دخول البام للحكومة كان بنزاهة ومسؤولية، لذلك فأي موقف أو قرار اتخذته الحكومة سيتبناه وزراء البام ويسيرون عليه الى الآخر، وسيكونون مسؤولين كوزراء دولة ورجالاتها.

وحدد السيد الأمين العام نقطتين هامتين لن يتنازل عنهما وهي: أولا، حضور السيدات والسادة الوزراء لأشغال اللجان داخل المجلس الوطني ومناقشة التوجهات لحزب الأصالة والمعاصرة، وثانيا، حضور النواب والمستشارين البرلمانيين داخل اشغال جميع أنشطة البرلمان.

وفيما يخص المنظمة الديمقراطية للشغل، أكد الأمين العام أن النقابة يجب أن تقوم بعملها بشكل مستقل وتترافع عن مصالح الفئة التي تمثلها، داعيا لعدم الخلط بين ما هو نقابي وما هو سياسي، مبرزا بالقول: “لا يمكن أن تمثل النقابة في المكتب السياسي، نعم سندعمهم ولكنهم لن يقرروا في الحزب أو نحن نقرر في النقابة”.

وأضاف الأمين العام، “سأقترح على المكتب السياسي حل التنظيم النسائي التابع للحزب وإعادة هيكلته، لتكون له استقلالية ولا يشتغل تحت سلطة الحزب على المستوى التنظيمي بل سيقوم الحزب بدعمه فقط”.

وزاد مسترسلا، ” التنظيم الثاني هو شبيبة الحزب سيكلف الوزيران المهدي بنسعيد ويونس السكوري، بهذا التنظيم وسنترك الشباب هو من يختار من سيرأسه، لن نخضع لأي ولاءات في هذه التنظيمات”.

خديجة الرحالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.