عبد اللطيف وهبي .. وداعا الشهم المشتري بلعباس

0 766

غادرنا المناضل والقيادي اليساري والمثقف المشتري بلعباس، مخلفا حزنا عميقا في نفوس من عرفه عن قرب، ومن تشبع بكتاباته ومن تتبع مساره المتميز طيلة سنوات خلت.

المشتري، كان محترما جدا لدى جميع أطياف اليسار المغربي، متشبثا إلى أخر رمق، باستعادة اليسار المغربي بريقه، وهو الذي يعد من مؤسسي منظمة إلى الأمام، ومناضل يساري قاد هذه المنظمة في ظروف قاهرة خلال سنوات الجمر والرصاص.

برحيل بلعباس، يرحل جزء من تاريخ كبير لليسار المغربي، بمعاركه الكبيرة، ونضالته الجسيمة، من أجل تنفس الحرية والديموقراطية.

بأخلاق سامية، وثقافة واسعة، ظل المشتري بلعباس، واحدا من رموز هذا الوطن، من أهرام الساحة السياسية والثقافية ببلادنا، كيف لا والجميع يتذكر سنوات نضاله بأفكار اليسار الماركسي اللينيني.

بهدوء شخصيته، وحماسه المعقول، كان يناضل يوميا من أجل بناء وطن ديموقراطي يتسع للجميع، كافح الاعتقال سنوات السبعينيات من القرن الماضي، وظل يؤمن بمبادئ اليسار، بصفات إنسانية، تميز بها رجل استثنائي إسمه المشتري بلعباس.

وادعا بلعباس، عزاؤنا واحد في هذا المصاب الجلل، تعازينا الحارة لأخته العظيمة الضاوية، ولأسرته ولكل من تعرف على المشتري بلعباس يوما ما…

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...