عبد اللطيف وهبي يؤكـــد دعمه الكامل للمطالب الداعية إلى إلغاء عقوبة الإعدام

0 262

أكد عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، أن مطلب إلغاء عقوبة الإعدام محسوم في أمره لدى الحزب وفريقيه بالبرلمان، وسيدعمان كل الخطوات التي سيتخذها الائتلاف المغربي لمناهضة الإعدام.

وشدد وهبي خلال استقباله، الائتلاف المغربي لمناهضة الإعدام، يوم الخميس 23 يوليوز 2020، بالمقر المركزي للحزب بالرباط، والذي يضم في عضويته شبكة برلمانيين وبرلمانيات ضد الإعدام وشبكة صحفيين وصحفيات ضد الإعدام وشبكة محامين ومحاميات ضد الإعدام، (شدد) على أن الفريقين البرلمانيين سيكونان رهن إشارة الائتلاف للدفاع عن مطلبه سياسيًا وسيدعمان كل مبادراته بمعية كل القوى الحية المؤمنة بحقوق الإنسان في شموليتها وعلى رأسها الحق في الحياة، مشيراً إلى أن إلغاء عقوبة الإعدام رهين بإصلاح المدونة الجنائية.

اللقاء الذي احتضنه المقر المركزي لحزب الأصالة والمعاصرة، كان مناسبة قدم خلالها الائتلاف المغربي لمناهضة الإعدام للسيد الأمين العام ، مذكرته الترافعية من أجل إلغاء عقوبة الإعدام من القانون الجنائي.

وفي هذا الصدد، عبر النقيب عبد الرحيم الجامعي، رئيس الائتلاف المغربي لمناهضة الإعدام، عن أمله أن يرفع حزب الأصالة والمعاصرة من منسوب دفاعه عن حقوق الانسان ومن ضمنها الحق في الحياة، مطالبا بضرورة إخراج القانون الجنائي للوجود، لأن الائتلاف الذي يترأسه مؤمن بأهمية انخراط الفاعل السياسي في الدفاع عن حقوق الإنسان بالترافع عنها داخل قبة البرلمان.

وبدورها نوهت نزهة الصقلي، منسقة شبكة برلمانيين وبرلمانيات ضد الإعدام، بالتجاوب الكبير لحزب الأصالة والمعاصرة مع المذكرة المطلبية لإلغاء عقوبة الإعدام، مبرزة أنهم كبرلمانيات وبرلمانيين على اقتناع تام أن مهمة التشريع أساسية في الدفاع عن مطلب إلغاء هذه العقوبة.

خديجة الرحالي-المصطفى جوار-ياسين الزهراوي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...