عبد اللطيف وهبي يدعو برلمانيي البام إلى لعب دورهم الكامل خلال الدورة الربيعية المقبلة

0 436

دعا الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، السيد عبد اللطيف وهبي، برلمانيي الحزب إلى لعب دورهم الكامل بالغرفتين، خلال الدورة الربيعية المزمع افتتاحها يوم غد الجمعة.

وشدد وهبي في كلمة وجهها لبرلمانيي البام بالغرفتين التشريعيتين، خلال اللقاء الذي جمع المكتب السياسي بالفريقين البرلمانيين لحزب الأصالة والمعاصرة بالغرفتين، يومه الخميس 7 أبريل 2022، بالرباط، (شدد) على برلمانيي الحزب إلى جعل البرلمان فضاء دستوريا للنقاشات العمومية التي تعيشها الساحة الوطنية، معبرا عن ثقته في الفريقين البرلمانيين للرفع من مستوى التشريع والرقابة على الحكومة.

وإلى ذلك، تطرق الأمين العام إلى الأجواء العامة الإيجابية التي تطبع عمل الأغلبية الحكومية، داعيا البرلمانيين إلى الالتزام بقواعد ومبادئ الأغلبية الحكومية، وكذلك إلى تعزيز العلاقة أكثر بين الحكومة والفريقين البرلمانيين على مستوى القضايا الهامة التي تهم المواطنين والمواطنات.

وعلى الصعيد الحزبي، توقف الأمين العام عند أهمية المؤتمرات الجهوية التي يعتزم الحزب تنظيمها خلال الأيام القليلة المقبلة، منوها بالمؤتمرات الجهوية التي انخرطت فيها المنظمة النسائية للحزب، من أجل خلق نظام نسائي قوي للحزب، مقدما بالمناسبة نبذة عن الاصلاحات الإدارية والهيكلية التي يخوضها الحزب على العديد من المستويات الإدارية والجهوية والتنظيمية.

وتطرق وهبي لعزم الحزب عقد مجلس وطني للحزب خاص بالمنتخبين، من أجل انتخاب هيئة تناقش مشاكلهم.

وخصص وهبي، في ذات المناسبة، حيزا من كلمته لمغاربة العالم، مبرزا أن الصيف المقبل سيكون فرصة لعقد مجلس وطني خاص بمناضلات ومناضلي البام من أجل خلق نخبة داخل هذا الجهاز.

وكان اللقاء مناسبة كذلك لتدارس العديد من القضايا والتحديات الخارجية والداخلية التي يعيشها المغرب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.