عبد النبي بعيوي يوقع اتفاقية إطار مع شركة صينية للإستثمار بجهة الشرق وخلق 12 ألف فرصة عمل.

0 318

وقع عبد النبي بعيوي رئيس جهة الشرق، اتفاقية إطار مع رئيس مجموعة “إليون غسوغس” الصينية المتخصصة في المجال الفلاحي والقطاع المنجمي.

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار المجهودات المبذولة من طرف مجلس جهة الشرق لجلب الاستثمارات الأجنبية للمنطقة، بغرض خلق فرص الشغل وتحقيق التنمية، إذ تعتزم مجموعة “إليون”، التي تعد واحدة من أعمدة الاقتصاد الصيني، إنشاء حزام أخضر على مسافة أزيد من 250 كيلومتر على صعيد جهة الشرق، مما سيسمح بتوفير أزيد من 12 ألف منصب شغل.

وفي هذا الإطار، أكد بعيوي للوفد الصيني، أن الاستثمار يشكل أولوية قصوى في الإستراتيجية المعتمدة من طرف مجلس جهة الشرق، معربا عن ترحيبه بالاستثمارات الصينية بالنفوذ الترابي للجهة التي تتوفر على إمكانيات ومؤهلات هامة، وبنية تحتية مؤهلة، تجعل منها وجهة مفضلة لتوطين الاستثمارات، إضافة إلى موقعها الإستراتيجي المهم.

وشدد رئيس مجلس جهة الشرق على حرص مجلس الجهة الكبير على تشجيع الاستثمار، وذلك من خلال إعداد دفتر تحملات خاص، يتضمن مجموعة من التحفيزات، من قبيل تقديم الدعم المالي، ومرافقة حاملي المشاريع الاستثمارية، وغيرها من الإجراءات والتدابير الهادفة إلى إحداث وتوسيع الأنشطة الاقتصادية، وتمتيع المستثمرين بجملة من الامتيازات كدعم اقتناء العقار، إضافة إلى تقديم منح التشغيل. بطبيعة، أكد رئيس جهة الشرق أن ذلك مقرون بضرورة توفر شروط معينة واحترام ضوابط إجرائية سطرت كشرط للإستفادة من دعم مجلس جهة الشرق.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...