عبر العالم .. استفادة 107 دولة من لقاح كورونا بما قدره 200 مليون جرعة

0 4,337

إيقاع التلقيح المضاد لفيروس كورونا يتواصل بشكل حثيث عبر دول العالم، رغم تسجيل نقص في العديد من الدول على مستوى التوصل باللقاح من عدمه، وانخفاض في عدد الأشخاص الذين جرى تلقيحهم.

آخر ما ورد بهذا الخصوص، يشير إلى استفادة سكان أكثر من مائة دولة (107 دولة) من 200 مليون جرعة من اللقاحات المضادة للفيروس، بناء على الحصيلة التي أعدتها “فرانس بريس”.

وجاء في مضمون ذات الحصيلة، أن 45 في المائة من عمليات التلقيح تمت في دول مجموعة السبع الكبرى، علما أنهم لا يمثلون سوى 10 في المائة من ساكنة العالم، وهو الأمر الذي يطرح إشكالا حقيقيا وبقوة حول مدى تنزيل “العدالة المجالية” بين الدول عبر امتداد العالم في الاستفادة من اللقاح، وخاصة بالنسبة للدول الفقيرة والدول الأكثر فقرا التي يسجل كون العديد منها لم تتوصل بجرعة واحدة إلى حدود الساعة من اللقاح المشار إليه.

وفي بلادنا، أعلنت وزارة الصحة، اليوم الأحد 21 فبراير الجاري، عن بلوغ عدد الملقحين بالجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا إلى مليونين و447 ألف و716 شخصاً، كما بلغ عدد الملقحين بالجرعة الثانية من اللقاح المضاد للفيروس 13 ألفاً و 476 شخصاً.

مــــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...