بعد تغريمها 268 مليون دولار.. “google” توافق على تغييرات في نشاطها الإعلاني

0 61

وافقت شركة “جوجل” على إجراء تغييرات في نشاطها الإعلاني الضخم، والذي يجلب الجزء الأكبر من إيراداتها.

وقالت الشركة الاثنين المنصرم، إنها ستجري تغييرات على أعمالها الإعلانية، للتأكد من أنها لم تسيء استغلال إعلاناتها على الإنترنت بما يخدم مصالحها الخاصة، خاضعة لضغوط هيئة الرقابة على المنافسة الفرنسية.

وشهدت التسوية التي تم الإعلان عنها بين جوجل والهيئة سالفة الذكر تغريم العملاق الامريكي GOOGLE 268 مليون دولار.

ولم تعترض جوجل على العقوبة التي تمثل جزءًا من التسوية بعد شكوى أقامتها عليها ثلاث مجموعات إعلامية هي “نيوز كورب” وصحيفة “لوفيغارو” الفرنسية التي انسحبت لاحقًا، ومجموعة “روسيل” البلجيكية بتهمة الاحتكار الفعلي لمبيعات الإعلانات عبر الإنترنت.

وقالت رئيسة مكافحة الاحتكار في فرنسا إيزابيل دي سيلفا: “إن قرار معاقبة Google له أهمية خاصة لأنه القرار الأول في العالم الذي يركز على عمليات المزاد الخوارزمية المعقدة التي تعتمد عليها أعمال الإعلانات عبر الإنترنت”.

وقالت هيئة الرقابة الفرنسية إنه بموجب شروط التسوية ، تعهدت Google بتحسين طريقة عمل خدمات Ad Manager مع خوادم الإعلانات المنافسة ومنصات مبيعات المساحات الإعلانية.

وأضافت أنه سيتم تنفيذ بعض التغييرات بحلول الربع الأول من عام 2022 ، مضيفة أن جوجل لن تستأنف القرار.

وقالت جوجل أيضًا إنها وافقت على تسهيل استخدام الناشرين لبياناتها وأدواتها.

الشيخ الوالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...