عربوش تسائل أمزازي عن الأستاذات والأساتذة المتضررين من امتحانات الترقية المهنية بالمديرية الإقليمية لبركان

0 76

وجهت البرلمانية، أمال عربوش، عضو فريق الأصالة والمعاصرة، سؤالاً كتابياً، لوزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، حول الإجراءات المتخذة لإنصاف الأستاذات والأساتذة المتضررين من امتحانات الترقية المهنية بالمديرية الإقليمية لبركان.

وأكدت عربوش في سؤالها، أنه بعد الإعلان عن نتائج امتحانات الترقية المهنية عمت حالة من الاستياء والتذمر في أوساط الأستاذات والأساتذة التابعين للمديرية الإقليمية لبركان، حيث تم إقصاء جميع الذين اجتازوا امتحان الترقية المهنية 2020 من لوائح الناجحين.

واعتبرت عضو الفريق النيابي للأصالة والمعاصرة، “هذا الإقصاء بمثابة استهانة بالكفاءات المهنية للإقليم وضربا لمبدأ تكافؤ الفرص، حيث أن فلسفة الترقي عن طريق الامتحان تقوم على تحفيز موظفي القطاع على البذل والعطاء من خلال مواكبة المستجدات التربوية وحرصهم على التكوين الذاتي وصقل خبراتهم في مجال التربية والتكوين، لا على منطق الإقصاء وعدم المساواة والزجر”.

ودعت عربوش الوزارة إلى الكشف عن نقاط جميع الممتحنين، وضبط أي تجاوز تم خلال كل مراحل هذا الاستحقاق المهني، فضلا عن أن الكوطا المخصصة لهذا الامتحان ضعيفة وتحتاج إلى إعادة النظر لتوسيع قاعدة الناجحين.

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...