عزاوي تؤكد أن فريق البام سيستثمر كل الأدوات الرقابية للترافع عن قضايا المجتمع

0 943

قالت النائبة البرلمانية ابتسام عزاوي، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، أن الدخول البرلماني يأتي في سياق خاص يفرض على البرلمان بمجلسيه التفاعل مع الدينامية والآفاق التي فتحها خطابا جلالة الملك محمد السادس بمناسبة عيد العرش وذكرى ثورة الملك والشعب.

ودعت النائبة البرلمانية إلى جعل قانون المالية 2019، ذا صبغة اجتماعية، بالنظر إلى الاحتقان الاجتماعي الذي يعرفه المغرب، و إلى تطلعات المواطنين على هذا المستوى.

كما تمنت عزاوي أن يقترن الدخول البرلماني بإيجاد حلول للإشكالات المطروحة بالمغرب، منها ضرورة إخراج مسلسل الحوار الاجتماعي من النفق المسدود، و العمل على تسريع الأوراش الاقتصادية والاجتماعية الكبرى.

وتطرقت النائبة البرلمانية لوجود عدة مشاريع قوانين ستعرض على البرلمان، تحتاج الكثير من العمل، خاصة مشروع قانون الخدمة العسكرية، ومشروع القانون الإطار المتعلق بالتعليم. مؤكدة أن فريق الأصالة والمعاصرة سيستثمر كل الأدوات الرقابية التي يتيحها له الدستور لممارسة معارضة قوية، بنفس اقتراحي للمشاكل المتراكمة، و بتجاوز لأي خطاب شعبوي من أجل المساهمة في إعادة الثقة للمواطن في مؤسساته، وتقوية و تعزيز دور البرلمان في دعم الدبلوماسية المغربية، والدفاع عن المصالح الوطنية العليا.

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...