عزاوي تطالب بتجويد مشروع القانون المتعلق بالتمويل التعاوني لدعم الشباب حاملي المشاريع

0 279
 

شاركت النائبة البرلمانية، ابتسام عزاوي، في اللقاء التشاوري، الذي نظمته جمعية سمسم-مشاركة مواطنة، الأسبوع الماضي، بتعاون مع مؤسسة “Happy smala” ، بخصوص مشروع القانون 15.18 المتعلق بالتمويل التعاوني.

وأكدت النائبة البرلمانية، أن اللقاء التشاوري كان بهدف تعميق النقاش بين فعاليات المجتمع المدني والمؤسسة البرلمانية حول مشروع القانون المتعلق بالتمويل التعاوني، من خلال الانفتاح على مختلف الأطراف المتدخلة وعرض تجاربهم السابقة بغية اقتراح تعديلات لتجويد مشروع القانون.

وقدمت ابتسام عزاوي باللقاء التشاوري مداخلة، بينت من خلالها الفرص الكبيرة التي يقدمها التمويل التعاوني  (crowd funding) للشباب، مبرزة أن مشروع القانون يقدم إجابات عملية وبراغماتية على خطاب جلالة الملك محمد السادس بمناسبة الدخول البرلماني الأخير، الذي تحدث عن صعوبة ولوج الشبابالراغبين في إحداث مقاولتهم إلى النظام البنكي بسبب عدم وجود ضمانات.

واعتبرت النائبة البرلمانية ابتسام عزاوي، أن مشروع القانون المتعلق بالتمويل التعاوني، يعرف نواقص عديدة، لأنه يلزم الشركات فقط من الاستفادة من الدعم المالي، في حين أن مجال التمويل التعاوني في العالم مفهومه واسع بحيث يكون منفتحاً أمام كل الجمعيات والمقاولين الذاتيين وحاملي المشاريع الثقافية والفنية والابداعية .

ودعت ابتسام عزاوي كل الفرق النيابية (أغلبية ومعارضة) المشاركة في هذه المبادرة، أن تتوافق على تجويد هذا النص، وتضع إمكانيات أكبر يستفيد منها كل الشباب، وتبسيط كل الصعوبات غير المبررة من أجل تيسير حياة المقاولين الشباب.

خديجة الرحالي  

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...