عزاوي تطالب بدعم الدبلوماسية الرسمية للتصدي لمناورات واستفزازات خصوم الوحدة الترابية

0 381

توقفت النائبة البرلمانية ابتسام عزاوي، عن فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، عند مستجدات القضية الوطنية والإجراءات المتخذة على ضوئها.

وقالت النائبة البرلمانية في مداخلة لها خلال جلسة الأسئلة الشفوية التي عقدت اليوم الاثنين 6 ماي 2019، بمجلس النواب، “إن المسلسل السياسي الذي يجري هو التوصل لحل سياسي واقعي ومستدام وقابل للإنجاز ، وهذا من سمات وصفات الحل السياسي الذي يقترحه المغرب في إطار عرضه بكل مسؤولية وجدية لمبادرة الحكم الذاتي في إطار سيادة المملكة المغربية والحفاظ على الثوابت الوطنية بعيدا عن كل الأحلام والأوهام”، مشيرة إلى أن للقضية الوطنية بعد إنساني ومؤلم ويتعلق الأمر بما يقع بمخيمات العار بتيندوف والأوضاع اللاإنسانية التي يعيشونها من خروقات جمة لحقوق الإنسان من قبل جبهة الوهم.

ومن خلال ما سبق ذكره، شددت النائبة البرلمانية على ضرورة التصدي لمناورات واستفزازات خصوم المملكة، معبرة عن ذلك بالقول، ” قضيتنا هي محل إجماع لكل القوى الوطنية الحية للأمة، تستوجب مواصلة التعبئة ودعم الدبلوماسية الرسمية عبر دبلوماسية استباقية مبدعة من طرف الدبلوماسية البرلمانية والحزبية والنقابية والمدنية وغيرها”.

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...