عزاوي: فريقنا النيابي ينخرط في تفعيل وتثمين كل المبادرات والاتفاقيات التي تساهم في تطوير بلادنا على الصعيد العالمي وتنوع شركائها (فيديو)

0 195

استعرضت، عضو لجنة الخارجية بمجلس النواب النائبة البرلمانية ابتسام العزاوي، خلال الجلسة العمومية المنعقدة يوم الاثنين 24 يونيو الجاري، في كلمة لها باسم الفريق النيابي للأصالة والمعاصرة، 3 مشاريع قوانين تتعلق باتفاقيات دولية من أجل الدراسة والمصادقـــــة، وذلك بعدما صوت عليها بالإجماع على مستوى لجنة الخارجية في اجتماعها المنعقد يوم 19 يونيو الجاري.

وتتعلق مشاريع القوانين التي تطرقت إليها النائبة البرلمانية ب:

مشروع قانون رقم 14.19 يوافق بموجبه على اتفاق الشراكة في مجال الصيد المستدام بين المملكة المغربية والاتحاد الأوروبي وعلى بروتوكول تطبيقه وكذا على تبادل الرسائل المرافقة للاتفاق المذكور، الموقعة ببروكسيل في 14 يناير 2019.

إضافة إلى مشروع قانون رقم 10.19 يوافق بموجبه على الاتفاق على شكل تبادل رسائل بين المملكة المغربية والاتحاد الأوروبي بشأن تعديل البروتوكولين رقم 1 ورقم 4 من الاتفاق الأورو-متوسطي المؤسس لشراكة بين المملكة المغربية من جهة، والمجموعات الأوروبية والدول الأعضاء بها، من جهة أخرى، الموقع ببروكسيل في 25 أكتوبر 2018.

ومشروع قانون رقم 11.19 يوافق بموجبه على الاتفاق المؤسس لمنطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية (ZLECAF)، الموقع بكيكالي (رواندا) في 21 مارس 2018.

وثمنت عزاوي مضامين الاتفاقيات المذكورة، وهو تثمين ينطلق من فكرة مفادها انخراط الفريق النيابي للأصالة والمعاصرة في كل المبادرات الهادفة إلى تطوير بلادنا وتقوية حضورها على الصعيد العالمي وتنويع شركائه في كل المجالات. إضافة إلى تقدير الفريق لجهود كل الأطراف التي اجتهدت في إخراج هذه الاتفاقيات إلى حيز الوجود وبالنظر إلى كونها تصب في مصلحة الوطن.

مراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...