عزاوي: ليس من صلاحيات وزير الصحة التدخل في اختصاصات السلطة الرابعة والمطالبة بوقف بث برنامج

0 377

بعد الضجة الواسعة التي أثارتها المراسلة التي وجهها وزير الصحة إلى الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري بخصوص وقف بث برنامج إذاعي، وجهت النائبة البرلمانية ابتسام عزاوي، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى رئيس الحكومة ووزير الثقافة والاتصال.

وتساءلت النائبة البرلمانية، في ذات المراسلة، حول مدى قانونية تدخل وزير الصحة في اختصاصات السلطة الرابعة ومطالبته بوقف بث البرنامج الإذاعي “احضي راسك” للصحفي محمد عمورة، وذلك بعد الجدل الذي أحدثته حلقة البرنامج التي تمحورت حول “الخيانة الطبية”.

وفي تصريح لبوابة للموقع الرسمي للحزب “بام.ما”، قالت عزاوي “ليس من صلاحيات وزير الصحة التدخل في اختصاصات الصحفيين وعملهم، إذا كانت هناك ملاحظات بشأن حلقة البرنامج، على اعتبار أن الموضوع يهم القطاع الذي يشرف عليه، فيجب معالجتها بشكل آخر، وذلك عبر وضع حد للممارسات التي تسيء إلى المنظومة الصحية ببلادنا وليس عبر تكميم أفواه الصحفيين”.

وأضافت ابتسام عزاوي “الصحفي محمد عمورة تحدث خلال حلقة “الخيانة الطبية” بشكل فيه الكثير من المهنية والجرأة والتجرد في نقل الحقائق، وسلط الضوء على الاختلالات الموجودة في قطاع الصحة، لكنه أشار في أكثر من مرة أنه لا يعمم وأن هناك فاعلين في القطاع شرفاء ويقومون بواجبهم المهني بالشكل اللازم، لكن في المقابل هناك، أيضا، بعض الأطباء من يرتكبون تجاوزات ويستغلون آلام المواطنين وهذا لا يخفى على أحد”.

وختمت النائبة البرلمانية تصريحها بالقول “نحن في حاجة إلى إعلام مهني حر متجرد من كل الاعتبارات، إعلام قادر على البحث عن الحقائق ونقلها كما هي إلى عموم المواطنات والمواطنين حتى يتحمل الجميع مسؤوليته فيما آلت إليه الأوضاع الاجتماعية في بلادنا”.

سارة الرمشي